موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 22 يناير 2012

بعلبك، وما ينتظرها!

الأعمدة الرومانية الشهيرة في بعلبك
بعلبك، مدينة لبنانية تقع في قلب سهل البقاع الذي اشتهر بغناه ووفرة محاصيله الزراعية لامتداد أراضيه وغزارة مياه نهر الليطاني الذي يروي أراضي السهل الفسيح.
وتعتبر مدينة بعلبك من أهم المدن السياحية في الشرق الأوسط لما فيها من غنى سياحي من قلعة بعلبك ذات البناء الروماني الشاهق العلو إلى حجر الحبلة الذي يمثل أكبر حجر منحوت في العالم والذي يقع على جانب مدخل المدينة الشرقي.
تشتهر بعلبك بمهرجانها الدولي السنوي الذي يقام في معبدي جوبيتر وباخوس والذي يستقطب أهم واشهر الفنانين العالميين لإحياء حفلات رائعة في أحد أجمل الأماكن الأثرية في العالم.
هذه حقائق تاريخية وجغرافية يعرفها الجميع، ولكن لحسن نصرالله رأي اخر!




تابعوا الدقيقة 4,49 من الخطاب الوارد هنا.
وللتفصيل والتوضيح أقول: إن حزب الله دأب، منذ العام الماضي، على الاحتفال بذكرى أربعينية الإمام الحسين رضي الله عنه في بعلبك، عند ضريح موهوم، يقولون انه لخولة بنت الحسين، وهي جنين كانت في رحم أمها، حيث أجهضت هناك، وهو ماحدث هذا العام أيضاً في 14 يناير/ كانون الثاني 2012.
وهذا ليس هو المهم في الأمر، مع ان قصة ذهاب موكب ال الحسين من كربلاء إلى دمشق، لم يرد فيه مرور ببعلبك، في كل كتب التاريخ، سواء كان المؤرخون معتمدون عند السنة أم عند الشيعة.
أؤكد ان تحريف الرواية ليس مهماً، ووجود ضريح من عدمه لايعنينا، فكم من أضرحة وهمية، هنا وهناك، ويتذكر العراقيون قصة طريفة في هذا الشأن.
ميليشيا حزب الله تستعرض قوتها في بعلبك
مايعنيا في هذا الأمر ان نصرالله من خلال هذه البدعة الجديدة يسعى إلى تحويل بعلبك إلى مدينة دينية ومقراً جديداً لميليشياته، ومستقراً جديداً للنفوذ الإيراني في لبنان، فهل هناك من يتعظ؟ وهل هناك من ينتبه؟





هناك 6 تعليقات:

ضمير الطائي يقول...

هؤلاء عباد القبور محترفون في خلق الروايات والبدع ، واذا أحدهم يقول انه كلم الحسين (حمودي جكليته)، والحسين رد عليه !!! فليس غريباً أن يقول غيره أن للحسين بنت مدفونة في بعلبك !!!
كان الله في عونك يابعلبك .. جاءك طابور العمايم

ابو ذر العربي يقول...

انتبهوا لهذه المفاجاة
في عقيدة حزب الله ان المعركة التي ستحسم الصراع ويقودها المهدي او مقدمة لظهوره والتي ستهزم اليهود هي في منطقة بعلبك والتي يسميها اليهود "هرمجدون " وهم يقولون انهم سيجرون اليهود الى هذه المنطقة لقتلهم فيها ولهذا سيعززون المنطقة بكل قوتهم
والله اعلم وقد تكون هذه المعلومة خطيرة جدا وارجو ان تكون للعلم وليست للنشر الا اذا الاخ مصطفى كامل راى انها مفيدة للنشر
واتصور ان تراقب تصرفات حزب الله وحركته وتخطيطاته في المرحلة القادمة بناء على هذه المعلومة
فانهم يعملون بهذه الفكرة
وقد كانت حرب تموز هي مقدمة لجر اليهود لهذه المنطقة القتاليه
هذا ما اعرفه عنهم
ولكم تحياتي

ياسين يقول...

الاخ ابو ذر معلومة جيدة جدا لكن هل فعلا سوف يقاتلون اليهود ليجروهم الى بعلبك هذا هو السؤال المهم فلا بادرة لذلك ولا اعتقد انهم يقاتلون سوى المسلين من الطوائف الاخرى

محمد تميم يقول...

سيقنعونهم بان جوبيتير اله الشمس عندالرومان هو جد الامام المهدي واعمدة بعلبك السته هي رمز نجمه داوود
لا تتعجبوا الا تعلمون بقصصهم الخرافيه؟؟؟؟؟؟

حسان عبدالرحمن يقول...

هل تدري سيدي الفاضل ان هذه المدينة هي مسقط عظيم من عظماء الاسلام؟؟؟
الامام الاوزاعي رضي الله عنه

مصطفى كامل يقول...

لا والله لا ادري، واشكرك على الاضافة المهمة، وهم يريدونها مدينة للطم والتطبير وضرب الزناجيل، وفوق ذاك مدينة للنفوذ الفارسي في لبنان العربي.
أخاف على لبنان الشفاف الرقيق، أخي حسان، واتمنى ان لاينكسر، أتمنى صادقا ذلك، ولكن بوجود "السيد" وعصاباته، المخاوف تتصاعد كل يوم.

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..