موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 26 يناير 2012

يا برلمانيو مصر.. أرجوكم تعلّموا من صفية السهيل !!!


وصية ثمينة الى برلمانيي مصر وهم يفتتحون مجلس الشعب الجديد، الأول بعد رحيل الفرعون الجاسوس ...




يا برلمان مصر الجديد ...
أرجوكم .. تعلّموا من صفية السهيل !!!


عدي فاضل شفيق

كنت أتصفح بعض المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن العراقي وتنقل ما يصدر من أشباه السياسيين في عراق ما بعد الاحتلال، وتوقفت باستغراب عند تصريح النائب في البرلمان العراقي السيدة صفية السهيل والتي أوردت فيه (استعداد مجلس النواب العراقي ولجنة العلاقات واللجان الأخرى على تقديم الدعم والتعاون مع مجلس الشعب المصري الذي عقد أول جلساته يوم الاثنين 23-01-2012)، ولم تكتف النائب بهذا الجميل على البرلمان المصري الجديد بل استفاضت بمكارم التصريحات حين قالت )إننا سنقوم بعرض تجربتنا السياسية الديمقراطية سواء بكتابة الدستور أو تعديل القوانين أو التأكيد على التعددية السياسية إلى مجلس الشعب المصري واللجان العاملة التي سيتم تشكيلها لاحقا) !!! وانتهت بتقديم النصح إلى البرلمان المصري الجديد حين قالت (نصيحتنا إلى أعضاء مجلس الشعب المصري بضرورة التواصل مع المواطنين والتأكيد على متبنيات الشباب في الثورة التي قادها الشباب).
ولا أريد أن اعلق على هذه التصريحات الفنطازية والتي أضحكت كل من قراها سواء كان سياسيا أو مواطنا بسيطا فقيرا لا يملك غير لسانه ليعبر به عن سخطه من حال العراق اليوم، لا أريد أن اعلق بل أريد أن أوجه مجمل أسئلة للست صفية السهيل وأتمنى أن تمتلك الشجاعة لترد عليها ليس تفضلا منها بل واجبا عليها باعتبارها تمثل مئة ألف مواطن عراقي مغلوب على أمره !!
سيدتي الفاضلة ...
هل ستعلمون البرلمان المصري الجديد وأعضاءه كيفية إقراركم وبسرعة البرق لمنافعكم الشخصية ورواتبكم الفلكية وغيرها من منافع اجتماعية وغيركم من أبناء العراق يتلظى جوعا ولاسقف يحميه من برد الشتاء ولا قيض الصيف؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف هي السبل للتستر على سارقي أموال العراق والذين أصبحوا بين ليلة وضحاها من أثرياء لندن ودبي وبيروت وغيرها من عواصم العالم والتي لازالت تحمل آثار أقدامهم عندما كانوا يتجولون فيها تسكعا وهو ينتظرون أول الشهر لاستلام معوناتهم الشهرية من حكومات تلك الدول ؟؟؟
هل ستعلمونهم كيفية إرساء أسس الطائفية المقيتة في عملهم البرلماني ومنه إلى عملهم التنفيذي والذي دفع العراق ثمنا له انهرا من دماء أبناءه وانتم تتمتعون بدفيء السلطة وثراءها الفاحش؟؟؟
هل ستعلمونهم ماهي طرق الاستجداء لرضى هذه الدولة أو تلك لتكونوا عبادا مأمورين بيد ضباط مخابراتهم لتحقيق مكاسبهم على حساب العراق وأهله؟؟؟
هل ستعلمونهم كيفية التستر على القتلة والسفاحين ومباركتكم لهم ليعتلوا مناصب عليا في سلم الدولة وبناءها الهرمي ؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يكون المتملق والكذاب فريقا في جيش مصر كما حصل في جيش العراق الجديد؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيفية كتابة دستور طائفي مقيت يحمل بين صفحاته عشرات القنابل الموقوتة والتي وضعتموها انتم لتنفجر كلما أراد أسيادكم تفجيرها؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يكون المهندس الزراعي وزيرا للمالية أو بياع الخضرة ماسكا بأهم وزارة أمنية أو وزير الثقافة وزيرا للدفاع ؟؟؟
هل ستعلمونهم لعبة (شيلني وأشيلك) في سرقة أموال العراق؟؟؟
هل ستعلونهم لعبة الملفات الموضوعة تحت الطاولة كلما اقتضت الحاجة سُحبت لتوضع فوق الطاولة؟؟؟
هل ستعلونهم لغة الكواتم والعبوات اللاصقة وتصفية الخصوم بشتى الطرق وابشعها؟؟؟
هل ستعلونهم طرق النصب والاحتيال والسرقة والاستحواذ على مقدرات الشعب بشتى الوسائل والطرق الممكنة وغير الممكنة؟؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف ينفق رئيسهم مليوني دولار لتغطية نفقات سفره واحده وهو رئيس فخري وبدون صلاحيات؟؟؟
هل ستعلونهم كيف ينفق رئيس برلمانهم الجديد مليوني دولار لتأثيث بيته؟؟؟؟
هل ستعلونهم كيف تقبض الرشى للسكوت على مشاريع مريبة تقيمها دول الجوار تضر بالعراق أرضا وشعبا وتاريخا؟؟؟؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يكون القاتل مسوؤلا رفيع المستوى في وزارة الخارجية؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف تكون القاهرة أسوا مدينة للعيش في العالم؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف تحتفل نصف حكومة العراق الجديد بافتتاح دولاب الهواء في متنزه الزوراء؟؟؟؟
هل ستعلمونهم ماهي اقصر الطرق وأسرعها في تهجير الملايين من أبناء مصر كما فعلتم في العراق؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يكون في مصر أربعة ملايين يتيم ومليون ونصف المليون أرملة؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف تكون حدود مصر مستباحة حتى لكل من هب ودب؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يسرق نفط العراق ومن يقف وراء هذه السرقات من أركان الدولة وأعمدتها؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يصبح المواطن المصري مهجرا داخل مصر؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يتم تصديق وتوثيق شهادات البكالوريوس لمن لم يحصل على شهادة الإعدادية أصلا؟؟؟
هل ستعملونهم كيف يقتلون ويهجرون كفاءاتهم وعلماءهم وأطباءهم ومبدعيهم وفنانيهم وضباطهم وشرفاءهم؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يتقاسمون مطار القاهرة الدولي كما هو الحال في مطار النجف الذي قسمته الأحزاب الحاكمة فيما بينها؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يقبل وزير النقل لديهم يدي خامئني الخرف ليستجدي منه ابتسامة صفراء لا تجلب معها غير القتل والتشريد والدمار؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يتم تهريب السجناء من سجون مصر وبمباركة هذا السياسي أو ذاك ومقابل (دفاتر) ليست ورقية بل من فئة المائة دولار؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يكون لكل سياسي شركاته الخاصة المسجلة وفق القانون ليكسب منها سحته الحرام من خلال مناقصات وعقود ما انزل الله بها من سلطان؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف سيكون البغاء والدعارة من خلال ما يسمى بالمتعة أو المسيار أو المصياف أو غيرها من بدع أهل العمايم بلونيها الأبيض والأسود؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف يحتمي السارق والقاتل والفاسق والفاسد تحت هذه العمامة أو تلك؟؟؟؟
هل ستعلمونهم كيف تكون قبة البرلمان ساحة للتنازع الشخصي بين السياسيين والتنفيذيين لا أن يكون ساحة لمحاسبة ومراقبة أداء الحكومة كما يحصل في برلمانكم اليوم من خلال ما تسمونه بالاستجوابات التي لا تعدو كونها تصفية حسابات ضيقة ومشبوهه نتيجة للتنازع على عقود ومناقصات الدولة لحساب هذا الطرف أو ذاك؟؟؟؟
وهل وهل وهل ........................
وأخيرا أقول كلمة إلى كل الإخوة في البرلمان المصري الجديد ... إن كنتم تودون التعلم والاستفادة من هكذا تجربة ديمقراطية فريدة !!! كما دعتكم إليها السيدة صفية السهيل فأهلا وسهلا بكم ولكن عليكم قبلها أن ترفعوا شعار ... على مصر السلام.

ملاحظة:
نشر المقال هنا


هناك 21 تعليقًا:

Anonymous يقول...

قديما قيل .. أذا لم تستح فأفعل ما شئت !! وهذه من عاهرات بيروت وهي لا تستحي لذا تفعل ما تشاء ويكفي حزب الدعوه شرفاً أنها من أعضاء دولة الفافون عفوا القانون لكنها تحولت الى مستقله لأنها لم تعد تصلح للمتعه بل فقط للقواده !! حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه النماذج التي تتكلم باسم العراق وتسيء الى سمعته عندما تنطق أسمه مجرد نُطق

ابو ذر العربي يقول...

يبدو ان صفية مامورة من اسيادها الامريكان ان تقدم هذه التسريحة عفوا "النصيحة" لان اسيادها يعطون النموذج العراقي لانظمة الربيع العربي وال
كثير من ثوار الربيع العربي كنوا قد زاروا حكومة العملاء في العراق "ليتفقهوا" في اساليب النصب والاحتيال والنهب والقتل وفن الكذب والتضليل
ولكن هذا يتوقف على الطرف المتلقي لهذه الفضيحة عفوا النصيحة
نرجو من ثوار مصر الكنانه ان يصفعوها بحذاء قديم ليستمر " مسلسل صفعات احذية" العربي
ولكم تحياتي

سهى الصالحي يقول...

هل ستعلمونهم كيف تحترق الدوائر والطوابق الموجوده فيها ملفات الفساد وسيعلمونهم كيف المعارك والغلط والفشار والضرب والمسبه داخل البرلمان ..... يعني فعلا ميستحون

مهدي العاني يقول...

اي ليش لا، احدى نسوان الكوته كما وصفتهم الصحفية المبدعة عشتار العراقية تنطي نصائح بكيفية السرقة

ضمير الطائي يقول...

لا عليكم بها .. هذه تتحدث مع نفسها !!!
إذا جماعتنا ؟ هم يعلموا برلمان مصر!!! اذاً أبشروا ، ستتعلم مصر "ثقافة الزيارات مليونية" "وثقافة الطبر واللطم" وبدلاً من ان نلغيها ننشرها

ياسين يقول...

ما سمعت مثل هذا الهراء اكثر سفها مما قالت فهل يقبل شباب مصر بما يقبل به شباب العراق فهو اكتفي باللطم والمشي الى كربلاء فما حاجتهم للحياة الكريمة ويعظمون رئيس وزراءهم وهو من يقول هل احكم مثل هؤلاء اللذين يرضون عني كل الرضى لمجرد ان اتركهم يمارسون صقوس عاشوراء لا اريد ان احكم كل العراق وخاصة مناطق غرب العراق وشماله فكم انت سفيهة يا من واجباتك لا تتعدى سوى توفر السعادة لل................

مي المفتي يقول...

عاشت أيدك مصطفى وعاشت ايدك الف مرة أستاذ عدي على الأسئلة الموجهة للخانم سهيل لكن لو طبقت الارض على السماء لا تستطيع الاجابة على هذة الاسئلة لان فوق طاقتها وضاهت اكاذيبها !!
سبقت واعطيت راي بها من عدة نواحي ومكانها ليس في البرلمان احتمال في الأسواقر او السوبرماركت ربما تحتسي الشاي في مقهى مع زميلاتها لتدع البرلمان جانباً !
منذمتى كان الشعب العراقي ومنذ متى هي حريصة على الشعب والعراق ؟؟؟!

سرى سلطان الشاوي يقول...

أتفق معك اخت مي ... من هي هذه السهيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مي المفتي يقول...

حبيبتي سرى ليش أكو واحد ميعرف ايامها السود بيروت ! جاية تصير عضوة بالبرلمان !!!!! تريد اذكرهه هي شنو؟؟؟؟؟ وين جانت قبل ؟ لو الخوف عاميهم!!!

سرى سلطان الشاوي يقول...

مع الأسف والله ... عندها كذلك اخت ميحضرني اسمها ... بس مشهوره جدا بعمان تدعي انها روائية قصصية والروايات منها براء

مي المفتي يقول...

سارة سهيل !!! وهل يخفى القمر؟؟؟؟؟؟

أحمد الأعظمي يقول...

زين تصريحها ونصيحتها كان باللهجة اللبنانية ؟؟؟؟!!!!!.....
هي خلي تعرف تحچـي عراقي وبعدين تنطح .. عفوا تنصح ......

فريال الأدهمي يقول...

"{{صفيه السهيل"}} ... من هالمال، حملوا جمال ( اقصد Camels )

Anonymous يقول...

يا برلمان مصر أخذوا الشور من راس الثور و أخذوا النصايح و العبر من راس البقر .

ذكرى محمد نادر يقول...

كيف يمكن ان يكون شكل المهزلة ان لم يكن هذا؟
يا"نوائب" ضحكت على هزالهم الامم!!

Anonymous يقول...

اكول ليش همه ناقصين خبرة مو عدهم فيفي عبده مع الاعتذار لها

Anonymous يقول...

مقالة تستحق القراءة وللعلم فإن من حسنات المخلوع حسني مبارك أنه رفض قبول أوراق اعتماد المناضلة صفية السهيل!!!!! التي عينتها حكومة الإحتلال الأمريكي بالعراق سفيرة للعراق في مصر بعد الغزو  الأمريكي وظل مبارك مصرا على عدم قبولها سفيرة في القاهرة لأنه ومخابراته يعرفون جيدا تاريخها النضالي وأخواتها في كباريهات بيروت أيام النضالات والجهاد ضد الدكتاتورية
محمد العاني

ابو ذر العربي يقول...

لا اعرف اذا الاخ مصطفي يوافقني الراي بان يترفع الاخوة المعلقين والمتابعين عن ذكر الالفاظ ....وارجو ان تكون التعليقات تعكس مدى سعة الصدر وعدم ذكر اسماء ليس لها علاقة بالموضوع حفاظا على تقديم صورة جميلة عن المعلقين وعدم خدش شعور الاخرين والقراء
ولكم تحياتي

Maryam يقول...

تقنيا المصريين لايحتاجون لنصائح ولامستشارين لامن العملاء العراقيين ولامن اي برلمان ناجح في العالم فمصر اصلا لها مستشارون يعملون مع الحكومات في الخليج وبعض الدول العربية , اسم مصر وحده تاريخ فمن هذه الحشرة التي تعطي نصائح لمصر!!
كل من هب ودب وكان اما حرامي اومتهم بجرائم شرف اوطالب لجوء في الخارج اصبح الان (سياسي)

Anonymous يقول...

العميد الركن ؟
ياعدي يا ابن الفاضل
عاشت ايدك على هذا السرد ولكن لي اشاره بسيطه لم نسيت كيف تبين هذه الصفيقه لهم تجاربهم في ملاهي بيروت والرقص الشرقي حاشى ان يكون ثوار مصر من ذلك كله فمصر ام الدنيا من تكون هذه لتتصور نفسها انها مرجع للاحرار بل هي ممكن ان تكون مرجع للرذيله هل تنسى نفسها من تكون مبادرتها الصفيقه تلك تدل على استخفافها بكل ماهو وطني

Anonymous يقول...

الله الله يا استاذ عدي رررررررررروعة

المها

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..