موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 8 يناير 2012

من هو الشيعي الحقيقي ومن هو الشيعي المزوَّر؟

من هو الشيعي الحقيقي ومن هو الشيعي المزوَّر؟
ماهي مواصفات كل منهما، وكيف يمكن أن نتعرَّف عليهما..
المقالة التالية تجيب على هذه الأسئلة وتسهِّل علينا التمييز بين الشيعي الحقيقي والشيعي المزوَّر، ومعذرة على استخدام هذه الألفاظ الطائفية.. 


الشيعي المزَوّر


عبدالحسين العطية*
لم يفاجئني الكلبُ النابح على قافلتي، وهي تسيرُ في أمان الله ورعايته، منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي، ولم يفاجئني أسلوبه الأخرق الفارغ التافه الذي خاطبني به وشتمني وشتم رئيس نظامي الوطني السابق، لأن الإناء بما فيه ينضح، هذا هو مستواهم - يموتون وهم يرقصون على حبل البعثيين - ولكنني فوجئت بالمدعو (alijaseb@yahoo.com)- حسب رسالته الواردة عبر الميسنجر- بأنه يصفني بـ "الشيعي المُزَوَر".
وبنى هذا النابحُ تصورَه بعد أن قرأ مقاليّن منشوريّن في موقع البصرة نت هما (إنها "لعنة صدام حسين") و(عبارتان معلّقتان في ميزان الباطل..).
لا أُخفي عليكم لأول مرة أعرف بأن في المذهب يوجد (شيعي أصلي به خط وفوسفورة) وآخر (شيعي مُزَوَر)، ولم لا.. أليس هم من جاءوا بأسماء مزورة وشهادات مزورة وعقود مزورة وتعيينات مزورة، ومعتقدات وعادات دخيلة على مجتمعنا العراقي!!!.
ولهذا أسأل هذا "الشيعي الأصلي" : هل "الشيعي" الذي يحب وطنه ويدافع عنه ضد الغزو الفارسي المجوسي، ويهتف بأعلى صوته (إيران بره بره.. بغداد تبقى حرة)، ويرفض الاحتلال الأجنبي، حتى لو قدّمَ الاحتلال له أطباقا من الذهب والفضة، هو "شيعي مزَوّر"؟.
هل "الشيعي" المبدئي الثابت على مبادئه ولم يغيرها مهما تغيرت وجهة وقبلة المعممين ومن لف لفهم، والذي لا يُساوَم ولا يُساوِم على أية قضية وطنية، سياسية أو اقتصادية،والذي يقدّم وطنيته وعراقيته على مذهبه وطائفته وعشيرته هو "شيعي مزَوّر"؟.
هل "الشيعي" الذي يرفض أن يلعن أصحاب المنابر أمة العرب التي حملت لواء الإسلام الى الأمم وفي مقدمتهم عبدة النار الفرس المجوس، والذي يرفض دفع" الخمس" لأصحاب العمائم لكي يتخموا بها ويحولونها الى مُلك خاص، وإيداعات في دول العالم، هو " شيعي مزَوّر؟
هل "الشيعي" الذي يرفض أن تتحوّل المنابر الحسينية الى وظائف للعاطلين عن العمل من القراء والرواديد لجنيّ الأموال باسم الحُسين عليه السلام هو "شيعي مزَوّر"؟
وهل "الشيعي" الذي يرفض إثارة الناس بعادات يرفضها الدين قبل المذهب منها تطبير الرؤوس، وضرب الظهور بالزناجيل بدلا من التبرع بالدم للمرضى، والتوجه لركضة طويريج بدلا من العمل والبناء، هو " شيعي مزَوّر؟
هل "الشيعي" الذي يرفض ولاية أحد سواء أكانت لفقيه أو سفيه إيراني في عصرنا الحاضر هو "شيعي مُزَوَر"؟، لأن مثل هكذا ولاية هي ولاية سياسية وليست مذهبية، ويجب أن ننتبه لها.
هل "الشيعي" الذي يحرص على وحدة أمته ورفعتها، ويدافع عن تماسكها وتحرير أراضيها، ويطالب أبناء أمته بأن يقفوا وقفة رجال شجعان، الى جانب أوطانهم، كوّن الإصلاح والتغيير لا يأتيان من الخارج، ولا بقرارات أو إملاءات، استعمارية صهيونية هو " شيعي مزَوّر؟.
هل "الشيعي" الذي يطالب بإسقاط حكومات القتلة والعملاء في العملية السياسية، في العراق، وتشكيل حكومة وطنية حقيقية، بعيدا عن التعصب والتحزب، والمحاصصة وتبويس اللحى، هو " شيعي مزَوّر؟ أو " الشيعي " الذي يرفض سياسة (غطيلي وأغطيلك أو شيلني وأشيلك) هو "شيعي مُزَوَر"؟.
هل "الشيعي" الذي يفضح فرق الموت وقوة قدس الإيرانية الإرهابية، ويندد بافتتاح مكاتب ولاية السفيه في المحافظات، ويلعن الخميني وأعوانه هو " شيعي مزَوّر؟.
اذاً يا إلهي من هو "الشيعي الأصلي" حسب منطقهم الأهوج الأعوج؟ هل هو الذي يقدم الولاء الأعمى والطاعة العمياء لرجال معممين لا يعرف حقيقة أصولهم؟، أو هل هو المتغابي الذي تفرج وطبّل وصفّق لاحتلال بلده مجرد صدور فتوى من تحت عمامة دس فيها الأميركان (35,000,000 مليون دولار) مقابل السكوت؟،
أو هل "الشيعي الأصلي" هو الذي سكت على موقف مشبوه لحوزة مشبوهة اتخذت الأميركان أولياء لها؟، أو هل "الشيعي الأصلي" هو الأمي الجاهل الذي يدمي نفسه ظنا منه أن مثل هذه الممارسات كفارة له عن أرواح الأبرياء التي زهقها؟،
أو هل "الشيعي الأصلي" هو الذي يبكي ويلطم لجعل الأموال التي سرقها من الوزارات والبنوك والمحلات التجارية حلالا عليه؟.
أقول : إن هؤلاء الذين يدّعون بأنهم "شيعة أصليون"، إن الله أعمى بصيرتهم، فو الله إنهم دواب أشرار لا يعقلون بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ { إِنَّ شَرَّ ٱلدَّوَابِّ عِندَ ٱللَّهِ ٱلصُّمُّ ٱلْبُكْمُ ٱلَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ } صدق الله العلي العظيم.

*صحفي وكاتب عراقي


ملاحظة:
نشرت المقالة هنا



هناك 6 تعليقات:

مجاهد يقول...

الله محييك يا صقر والله انك عراقى
جعفرى على الراس وانك نموذج للعراقى
الحر
اخوك مجاهد

هناء كوين يقول...

يا ريت كل الشيعه يحذون حذوك جان احنه ابخير يا واعي يا مثقف يا وطني انت عراقي صميم والعراق يفتخر بامثالكعندك حس وطني مرهف شجاع فاهم لدقائف الامورالله ايكثر من امثالك انت انت مو شيعي اصلي انت عراقي اصلي

Anonymous يقول...

-اقرب الى الله ابعد عن الطائفية واقرب الى الطائفية ابعد عن الله
تستقى من محكم قوله تعالى
ان اللذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شي انما امرهم الى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون الانعام159
-احدالفلاسفةالاغريق ---قال ---ندخل في التفصيل على قدر تأثير ذلك التفصيل في توضيح الفهم/القصد
-في موضوع الطائفيةالذي اججه المحتلين
بكافة اصنافهم لعنهم الله .على الكاتب ان يتوخى المقولة خير الكلام ما قل و دل ولربما الافاضة لن تخدم الهدف الاسمى ألا وهو الاطاحة بكل مشارب تفرقة شعبنا الابي
-تذكروا ان تفجير المراقد في سامراء كان عمل مخابراتي بامتياز .فبعد ان عجزوا باثارة الطائفيةعبر افعال عديدة سبقت حادثة سامراء لجأواالى المراقد الاهم في العراق التي تتميز بكون السدنة من السنة وغالبية الزوار من الشيعة

Anonymous يقول...

العميد الركن ق . خ
رائع وروعتك في روحك التي تنبع منها مفاهيمك بارك الله بك ايها النشمي وهذه الصحافه التي عرفناها عندك وعند امثالك من الرجال الذين عرفناهم
في ثقافتهم وفي خلقهم وصدقهم وثقافتهم

ABDULHUSSEIN ALDAGHRY يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية الى الزميل مصطفى كامل الوطني العربي الأصيل
وتحية موصولة الى الأخوة الذين ساهموا في التعليق غلى موضوعي المتواضع .
وأود أن أقول " لأن أُهجى بالفارسية أحب إليّ من أن أُمدح بالعربية" سأكون عراقيا وطنيا ولن أحيد ولن أحارب طائفية الأخرين بطائفية أخرى مهما كانت بل سأحاربهم بوطنيتي العراقية فقط

كل المحبة والتقدير لكم

أخوكم / عبدالحسين العطية
صحفي وكاتب عراقي

مصطفى كامل يقول...

اخي العزيز الاستاذ عبدالحسين المحترم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم، ماتفضلت به صحيح من اننا لن نحارب طائفية أحدهم بطائفية آخر، وهذه الجملة سمعتها لأول مرة من الشيخ المجاهد حارث الضاري، ولكنني اعتقد انك كنت تقصد :لأن أهجى بالعربية أحب اليَّ من أمدح بالفارسية، وليس كما ورد، خطأً، في تعليقك الكريم.
تحياتي لك واحترامي

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..