موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 5 مايو 2012

بئر الإمام والغسيل المقدس!

هل تتذكرون قصة الغبار المقدس؟



إذا كنتم لاتتذكرونها فأحيلكم إليها حيث نشرت هنا، واسمحوا لي أن أقتبس لكم آخر الإبداعات التي تفتقت عنها عبقرية البعض، ناشراً لكم بعض ماورد في مقال للصديق الأستاذ محمد الرديني.




بئر الامام علي



محمد الرديني
لاأدري كيف يتجرأ اقزام الاسلام السياسي ويتجاوزوا حدودهم لينالوا من مكان اناس عظام نقدسهم ونكن لهم كل الاحترام والتقدير ومنهم الامام علي بن ابي طالب.

لايختلف اثنان مهما كانت ميولهما المذهبية او الدينية في احترام هذا الامام الذي ظل تاريخه نظيفا ناصعا حتى ساعة اغتياله.
في السنوات الماضية حين كانت الكآبة والحزن والضياع اصدقاء لدودين لنا كنا نذهب،مجموعة من الشباب، بيننا السني والمسيحي والبروتستانتي والصابئي لزيارة مرقد الامام علي ونجلس هناك نستعيد ما قرأناه عنه ونستشف من سيرته مايجعلنا نثق ان العالم بخير وان كل السحابات العجاف ستزول حتما. كانت تلك الزيارات تدخل الى نفوسنا الاطمئنان والدعة والسلام. 
وظهر في هذه الأيام اناس ليسوا اقزام فقط وانما منحطين في كل مايحملوه داخل نفوسهم ولاندري كيف غضت المراجع الدينية عن سلوكهم المرعب هذا.
اقول لكم.
في الكوفة بئر قديم جدا ظل مهملا طيلة سنوات طويلة ولم يعد احد يهتم به فقد اصبح مجرد بئر جافة لاغير ولكن الامر اختلف فجأة بعد ان اشيع بين الناس ان هذا البئر كان يشرب منه الامام علي ولم ينضب ابدا واذا اردتم التأكد فتعالوا لتروا الماء فيه.
واقبل القوم افواجا ووجدوا ان البئر عامر بالمياه فعلا وحين ارادوا الاستزادة منه قيل لهم ان هذا الماء مبارك ومقدس ولايجوز توزيعه بالمجان ونحن على استعداد لبيعه لكم باسعار رمزية.. وهكذا كان. كانت كل الامور مرتبة حسب خطة الجماعة ،اقصد جماعة اقزام الاسلام السياسي،حيث كانت العبوات جاهزة للتعبئة وسيارات النقل جاهزة لتقديم خدمات مابعد البيع.
وامتدت طوابير الناس وجاءوا من جميع القرى والمدن القريبة والبعيدة زرافات واشتروا الماء المعلب، كيف لا وهو الماء الذي كان يرتوي منه الامام علي.
أحد الزوار المخدوعين يسقي ابنته من ماء بئر في بيت الإمام علي بالكوفة (بئر مقدس آخر)
واتضحت الحكاية بعد حين فقد كانت (التناكر) تنقل مياه الشرب من الكوفة ليلا الى هذا البئر بمعدل 3 مرات في الاسبوع، بالمناسبة زادت قبل ايام الى 5 مرات اسبوعيا، وفي الصباح يكون البئر قد امتلىء نصفه او اكثر ويباع بشكل علني وسافر الى القوم المغلوبين.
لم يسأل احد من هؤلاء، كيف يمكن للبئر ان يحتفظ بمائه بعد 1500 سنة وربما اكثر، وكيف تكون مياه هذه البئر مقدسة وشرب منه كل العابرين او القادمين الى الكوفة ايام كانت قبلة العلم والمعرفة؟.
المهم ياسادة ياكرام مازالت المياه المعبئة تباع بعد شفطها من غياهب الجب.
وجاء الثراء الفاحش على بعض الاقزام بعيدا عن اعين الشرفاء والحريصين على رموز تاريخنا الاسلامي الوضاء.
تابع :
استحدثت مؤخرا ومن نفس جماعة الاقزام شركة تسمى شركة(الغسيل المقدس) مقرها الرئيسي في النجف ولها فروع في الكوفة وكربلاء.

اصحاب هذه الشركة هم من طينة اصحاب البئر تجرأوا بعد ان عرفوا ان القوم تغطي عقولهم غلالة من الجهل والعمى.
سعت هذه الشركة الى استقبال الزوارالذين يفدون لزيارة العتبات المقدسة وتتبرع بغسل ارجلهم خصوصا اولئك الزوار القادمين ركضا من طويريج وغيرها.. غسيل الارجل يصبح ماءا للبيع على اعتبار ان الزوار بذلوا جهدا جبارا للوصول الى هنا ولابد ان غسيل ارجلهم بالماء واجب مقدس والاقدس منه هو بيع هذا الماء للقادمين بالسيارات او بالطائرات من اماكن بعيدة وتم ترويج اشاعة ان هذه المياه كمياه البئر السابقة تشفي من كل الامراض تماما كما كان يفعل الملا حين يبصق بفم المريض لكي يشفيه.
سبحان الله...
لقد حقّ عليهم المثل الشعبي القائل:(باقه لا تحلين ,قرصة لا تثلمين ,اكلي لما تشبعين).


ملاحظة من الناشر:
يبدو انه فات على الأستاذ الرديني، ان تمويل هذا المشروع تم من خلال بعض الكويتيين، حيث تم تم تكليف لجنة الامام الحسن المجتبى وابي الفضل العباس (عليهما السلام) في الكويت بترميم أرضية بيت الامام علي (عليه السلام) الكائن في مدينة الكوفة
وتركيب مراوح تنشر رذاذ الماء، وكما ورد هنا.


هناك 20 تعليقًا:

زينة زياد يقول...

اكيد مقدس مدام يجيب فلوس اكيد مقدس الحق مو عليهم الحق على الشعب الي يحب يعيش الخدعه مرات ومرات

مصطفى كامل يقول...

والله كلامك صحيح زينة، تحياتي

أبو يحيى العراقي يقول...

ربما هذه هي التي قصدها اية الله العظمى كارل ماركس بعبارته الشهيرة : الدين أفيون الشعوب و إلا فلا أظن أن القيم النبيلة للاديان التي تعلي من شأن الانسان و كرامته و تعترف له بخلافة الله في أرضه و تقديمها لدور ملكة العقل لدى الانسان ليس لتتصرف بطريقة عبثية وجودية و إنما لتستخدم و فق ضوابط منهجية في إستكشاف حقائق الدين و الحياة و الكون و التصرف بما يتلائم و تلك الحقائق بنظرة شمولية لتنمو و تتطور في كل الجوانب. السيد كارل ماركس لاشك أنه قصد هذه الخصلة في النفس الانسانية التي تنتكس بالعقول و الكرامة البشرية فتمحقها لانها لا تعرف كيف تضع المعجزات في سياقها الصحيح الذي لا يتصادم و لا يتناقض و لا يلغي دور العقل بل يكون تركيبة عقلية إبداعية تشير إلى الكمال الالهي بفهم عقلي ناضج. نكوص العالم و رجل الدين و الداعية عن مهمة التصدي و كشف حقائق هذه الامور و ترك البسطاء من الناس عرضة للاستغال من أصحاب الغرض الخبيث لهو من أعظم الخيانات. نسأل الله السلامة و الثبات على الحق.

ضمير الطائي يقول...

أنهم كما يريدون أن يحرفوا الأغبياء ممن يتبعونهم عن بيت الله الحرام وقبلة المسلمين،الكعبة المشرفة ويجعلون الحج والقبلة في كربلاءوالنجف بدلاً عنهما كذلك يريدون أن يكملوا السيناريو الذي خططوا له وجعل الناس تترك ماء زمزم المذكور في كتاب الله العزيز ويقولون لأغبيائهم حتى ماء زمزم يوجد بديل له عندنا إن لم يجعلوه هو الأفضل من ماء زمزم !!! و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .. نسألك اللهم الفرج

صقر العراق يقول...

اخي لطالما هناك من يحمل عقل متحجر لا يفقه شيء الا السير وراء اوامر المرجعية فان المعممين سوف يقومون بين حين واخر بأبتداع شيء جديد لان هناك من يدفع اموال دون ان يسأل عن هذه الاشياء ولان المعممين تأتيهم الاموال دون عناء لماذا لا يبتكرون اشياء تدر عليهم اموال ..
اذاً يستحق هؤلاء ما يفعل بهم لطاما جعلوا انفسهم كالبهائم ,,

Anonymous يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت لي الاستاذ مصطفى ان اكتب هذه الكلمات والتي تأتيني واردها في داخلي حول مثل هذه السلوكيات والاكاذيب ومصدقيها.
لقد جهادت ثورة 17 تموز في بناء العراق ولا ينكر ان المدارس انتشرت في كل مكان واعتقدنا ان الجهل ذهب بلا رجعه وخاب الدجالون وأخذتهم الحسرات والآهات على خيبتهم.
ومرت الايام والسنون واذا التقينا بأشخاص وصلوا من العلم والمعرفة منهم من كان قد اكمل الكلية ومنهم من اكمل دراسته العليا في الخارج وبمنحة من الدولة العراقية بدون تميز، واذا ترى من يتباها بأنه حصل على مصحف خميني الدجال نعلة الله عليه ومنهم من يحزنه ان الركضة منعت وان اصدقائهم تم اعتقالهم عند ممارستهم لها، والخائن والدجال الكبير الذي يدعي العلم وما انفك من الظهور في البرامج التلفازية محذرا ومولولا من أن العراق قادر على الحصول على القنبلة النووية من مفاعل متهرئ روسي سعة 5 ميكاواط وهو حسين الشهرستاني المجرم بإدعائه في كتابه المملوء بالأكاذيب انه أعتقل وسجن لآنه لبس دشداشة سوداء في عاشوراء وخاط في جدر الهريسة لعنة الله عليه.

فإذا كل ما عملت له الثورة المباركة ذهب ادراج الريح الصفراء وها نحن نقرأ ونرى ونسمع ان الدجالين والكذابين قد جاء عهدهم وفازت تجارتهم فوالله ان نجاحهم وتجارتهم لما نجحت وترعرعت لو لم تجد أناس منحطين واغبياء و..... يستحقونها ويستحقونهم.

سلامي
صــلاح

أبو حيدر السيد يقول...

لاسف والله عندما تراهم كيف يضلونهم لاشفقت عليهم اذ كيف لهؤلاء الذين يبيعون الماء بهذه الطريقة الكاذبة وان كان مباركا حقا لا يباع ابدا كماء زمزم مثلا وزد على هذا تجد هؤلاء المغلوب على حاااااااااالهم وصلت بهم الامور بالتبرك بالغائط والبول ( نجااااااااااااااااااسة ) من معمميهم الاقزااااااااااام اذكيف يستقيم حال هذا القوم وضلهم اعوج ............ الله المستعان وهذا ليس من الدين في شيئ .

باسل الخطيب يقول...

ذو العلم يشقى في النعيم بعلمه و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم

أبو شيماء الجزائري يقول...

إن لله في خلقه شؤون.....

ثامر العاني يقول...

من روائع التخلف الذي وصل اليه الشعب العراقي

سفيان يقول...

الله المستعان من ذا الذي لا يتوكل على الله ولا يستعين فببساطة لا يعتبر نفسه مسلم

Anonymous يقول...

مع كلمات من حبيب العربنجي...... ..
جيب چم راس...وإثرم بصل هماتين چم راس، وقشمر چم راس، تصير رئيس بلا وجع راس. ومو مهم إذا الراس إللي تجيبه مطربش أو معمم...مزين أصلع أو خنفوس وبريكي..راس مگمل لو راس بشعر مليان جل..
المهم أكو غشمة محبطين يائسين ميئوسين مئيسين بس يريدون واحد يقشمرهم حتى يتبعوه في ساعة العسرة الوطنية لحين الميسرة الوهمية المليانة شيرة شعارات ومنفوخة مثل البالونات.

Anonymous يقول...

العميد الركن ق . خ
ليس لدي ما اقوله حيث جاء بقلم الاستاذ العزيز ابو يحيى الله يحفظه فذلك مايبغون من تشويهات وخزعبليات واساطير اعوذ بالله من الشيطان الرجيم سلامي لاخي ابو يحيى ولك منا يا استاذنا ابا عبدالله التحيات

ابو ذر العربي يقول...

انها سياسة فارسية بامتياز تبدا بالاهازيج والاناشيد ثم البكاء ثم اللطم ثم الطبر وووووووووووووووووووووحتى تصل الى ما وصلوا اليه الان (موضوع الحديث)
فالمرجعيات لا تريد منهم ان يفكروا بل تريدهم ان يفعلوا دون تفكير
وصدقا كان الروس عندما يريدون ان يثبتوا مقولة ماركس الدين افيون الشعوب كان شاهدهم دائما هي المرجعيات الفارسية الدينية وما يصدر من فتاوى عنهم
وفي هذا المقال ما يدلل على ان الفرس وباسم الامام علي كرم الله وجهه البريء منهم ومن ادعاءاتهم عليه يريدون تقليد زمزم ابراهيم عليه السلام بزمزم المرجعية في النجف وهم كذلك يحشدون ملايين الزوار الى النجف وكربلاء تقليدا لحج بيت الله الحرام
فهذا دينهم التقليدي التايواني
الذي يكسبون منه المليارات مرة باسم الاخماس ومرات باسم الزيارات ومرات باسم المتعات
وحسبنا الله ونعم الوكيل
ولكم تحياتي

Anonymous يقول...

كلام كله كذب في كذب من اجل اظهار الشيعة اناس متخلفين والدليل بسيط جدا...اقول لكل الاخوة الذين قرأو المقال وكتبوا تعليقات اذهبوا غدا الى بيت الامام علي في الكوفة و بامكانكم اخذ ما تشأون من ماء بئر الامام مجانا وبدون مقابل وهو للتبرك فقط وشفاء الامراض بأذن الله شأتم ام ابيتم فهو ماء مقدس ومن بيت الامام علي اكرم الناس بعد الرسول

منيرة ابو ليل يقول...

هذه قمه الجهل ولهذا الغرب استعمرنا لاننا بلى الدين اقوام تائه وهذا حاليا نعيشه مه هولاء التجار الذين ابتدعتهم بريطانيا ودوله الفرس من اجل اللاستعمار القادم وتفسيم الوطن من جديد ونسوا ان الدين لله وحده

Anonymous يقول...

يقول الامام على عليه السلام في نهج البلاغه.... لو ضربت خيشوم المؤمن بسيفي هذا على ان يبغضني .. ما ابغضني .. ولو صببت الدنيا بجماتها على المنافق ان يحبني ..ما احبني ..... وذلك ان الرسول (ص) قال ياعلي لايبغضك مؤمن ولايحبك منافق .....نهج البلاغه ...

عالية الوهاب يقول...

والله معك حق ابعدونا دهورا حتى عن ايماننا بتصرفاتهم التى لا يحكمها عقل ولا دين ولكن فقط كيف يربحوا ويكدسوا الاموال

مصطفى كامل يقول...

اللهم اجعلنا ممن يحبون عليا بن ابي طالب، اسد الاسلام وابن عم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وحامل لوائه يوم خيبر وزج بضعة الرسول واول شاب مسلم والجبهة التي لم تسجد لغير الله و... الخ بكل صفاته الكريمة التي يستحقها بجدارة..
رضي الله عنه وكرم وجهه..

فارس الشيخلي يقول...

الغريب اشاهد كيلوامترات من الشعارات للشعائر المذهبية وملايين المصابيح الملونة متوهجة بدون انقطاع --تشيد وتبجل وتدعوا بعبيد الله-- يا--- يا---يا----ووووووو ---بدون ذكر الله ربهم وخالقهم

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..