موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 14 فبراير 2014

أميركا تصرُّ على قتلنا، وثيقة!

وجهات نظر
كتب لي صديق حبيب بالأمس مايلي:
اليوم التقيت بأحد المستشارين وتيقنت أن العراق مازال يُدار من واشنطن..
وبالأمس أيضاً قرأت هذا الخبر:

واشنطن: سنؤجر 24 طائرة أباتشي إلى بغداد وسلمنا العراق خمسة ملايين اطلاقة



كشفت السفارة الأمريكية في العراق، الخميس، عن عزم واشنطن تأجير من 12 إلى 24 طائرة أباتشي إلى بغداد، مؤكدة أنها سلمت للعراق خلال اليومين الماضيين خمسة ملايين اطلاقة و27 صندوقاً من العتاد، فيما أشارت إلى أنه سيتم تجهيز 2400 صاروخ خلال اليومين المقبلين.
وقال معاون مدير مكتب التعاون الأمني في العراق اللواء الطيار وليم بيل بندر في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "السومرية نيوز"، إن "واشنطن ستؤجر من 12 إلى 24 طائرة أباتشي إلى بغداد"، مؤكدة أن "واشنطن سلمت للعراق خلال اليومين الماضيين خمسة ملايين اطلاقة و27 صندوقاً من العتاد".
وأضاف بندر أنه "خلال اليومين المقبلين سنسلم 2400 صاروخ هليكوبتر و1300 اطلاقة دبابة ويوم الاثنين المقبل سنسلم 100 صاروخ هليكوبتر، فضلاً عن تسليم 200 صاروخ هليب فاير نار الجحيم بعد 60 يوماً".
وأوضح بندر أن "الكونكرس ابلغ في الشهر الماضي موافقته بتجهيز الحكومة الأميركية للعراق بالعتاد والأسلحة"، مضيفاً "وصلتنا معلومات بان القوات العراقية سيطرت على غالبية المناطق في الأنبار والجماعات المسلحة انحصرت بمناطق تحت سيطرة القوات الامنية".
وتابع بندر أن "سبعة طيارين عراقيين انهوا أمس تدريباتهم على طائرات الاباتشي وعادوا إلى العراق خلال العام المقبل (المقصود الماضي) "، مبيناً أنه "سيكون هناك 12 طياراً جاهزاً لقيادة الاباتشي خلال العام المقبل".
وأكد بندر"عدم وجود أي مدرب أو عسكري في العراق"، مبينا أن "التدريب على الطائرات سيتم في العراق حصراً".

ملاحظة:
المصدر هنا.

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..