موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 3 أبريل 2014

أصدق كلمة قالها حسن السنيد!

وجهات نظر
ظافر العاني
واجه قانون السلامة الوطنية (قانون الطوارئ) الذي ارسله رئيس الوزراء الى مجلس النواب بالأمس، ردود افعال كثيرة، وكلها كانت تعبر عن قلقها من الصلاحيات الامنية والقضائية الواسعة التي سيمنحها قانون الطوارئ لرئيس الوزراء .
إلا أن أفضل وأصدق تعليق ماقاله القيادي في حزب الدعوة ورئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حسن السنيد الذي صرح قائلاً:

إننا أصلاً لسنا بحاجة الى قانون طوارئ.
فعلا أتفق معك بأننا لسنا بحاجة الى قانون طوارئ ، ولكني دعني أوضح وجهة نظري ، لماذا نحن لسنا بحاجةٍ الى هذا القانون :

  1. لأن قانون الطوارئ يمنح الحكومة سلطة حظر التجوال (تماماً مثلما يحدث الان منذ الساعة الواحدة صباحاً وحتى الصباح).
  2. لأن قانون الطوارئ يمنح الحكومة صلاحية غلق بعض المناطق (تماماً مثلما يحدث الان بغلق أحياء بغداد ولايتم دخولها الا بباجات خاصة بسكانها).
  3. لأن قانون الطوارئ يمنح الحكومة سلطة التفتيش (تماماً مثلما يحدث الان في السيطرات المنتشرة في كل مكان) .
  4. لأن قانون الطوارئ يمنح الحكومة سلطة الحبس الاحترازي (تماماً كما حصل قبل انعقاد قمة بغداد العربية وفي مناسبات أخرى). 
  5. لأن قانون الطوارئ يسمح باعتقال الاشخاص باجراءات قضائية بسيطة (تماماً كما يحدث الان، بل وفي احيان كثيرة حتى بدون مذكرة قبض ).
  6. لأن قانون الطوارئ يسمح للحكومة بفض التظاهرات (تماماً كما حصل في فض تظاهرات ساحة التحرير.
  7. لأن قانون الطوارئ يسمح للحكومة بمنع التجمعات والاعتصامات (تماماً كا حدث في الحويجة والرمادي وغيرها).
  8. لأن قانون الطوارئ يوقف نشاط بعض الوسائل الاعلامية (تماماً كما حصل في حظر تسع فضائيات دفعة واحدة والمطالبة بغلق قناة البغدادية ).
  9. لأن قانون الطوارئ يسمح للحكومة بمنع وسائل الاتصال جزئياً (وهذا ماجرى بايقاف نشاط كل شركات الاتصال في الأنبار).
ألم أقل لكم بأني لم اسمع عبارة أصدق مما قالها حسن السنيد (لسنا أصلاً بحاجة لقانون طوارئ

هناك 7 تعليقات:

Lamar Ahmed يقول...

اي والله اصدق كلمه

Afif Duri يقول...

هم احيانا يصدقون في فضح انفسهم ومنهجم الاجرامي

عبدالحميد العاني يقول...

لا يعنيني ماقاله التافه حسن السنيد ولكن الذي يعنيني هو موقف الوزراء من كتل العراقية وجماعة الصدر والاكراد والحكيم .. هل هم موافقون على تمرير هذا القانون .. إن كانوا موافقين فهذه طامة كبرى , وإن كانوا غير موافقين فهي الطامة الأكبر , لأنه ببساطة كيف يتم تحويل هذا القانون إلى مجلس النواب للمصادقة عليه إن لم يكن جميع الوزراء أو على الأقل النسبة الأغلب منهم قد أقروه !!

Unknown يقول...

ماكانت هذه الاجراءات لتطبق على ارض الواقع لو لم يكن هناك برلمان فاشل ورئيس برلمان افشل وبرلمانيون وسياسيون يمثلون المناطق المذكورة يستخدمهم رئيس الحكومة كاوراق تنشيف في الحمام

Khaleel Al Jubouri يقول...

أني أشك أنو حسن السنيد هو من تكلم بهكذا وضوح ... فهو بلا مؤهلات ... أذ أنه كان يعمل فتاح فال قبل دخوله عالم الجريمة السياسية التي ترتكب الآن في بلدي ...

احمد الاعظمي يقول...

السنيد ما قالها اعتباطا ... عرفنا وتعلمنا على دولة الفافون .. واحد يكسر و واحد يجبر لتشتيت ردود الافعال والاراء ....... لكن تالي الليل من يلتمون مثل الخفافيش فكلهم متفقين على رأي واحد ومبدأ واحد ....
سوالف مال عجم ....

خليل الياس مراد يقول...

الاجراء الذي اقدم عليه المالكي متوقع ومخطط له سلفا لان المالكي لايومن باجراء انتخابات حتى اذا ضمنت له الفوز ولكن المالكي وضع مخطط تصفية خصومه السياسيين وفرض هيمنته السياسية والعسكرية والامنية الكاملة على العراق تنفيذا لاوامر اسيادة الايرانيين .. وهو يعتقد بان افضل ظرف لتسديد ضربته هو هذا الشهر الذي يمنحه فرص ذهبية بفرض قانون الطوارء الذي يجمد سلطة البرلمان ويحل الاحزاب ويعلن قيام نطام يسميه انقاذ وطني تخوله صلاحيات واسعة لاجتياح ايراني للعراق .يعنقد بانه السبيل لاسقاط الثورة العراقية الباسلة التي اتخذن من الانبار قاعدة انطلاق لتحرير العراق وتهدد سلطته العميلة

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..