موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 7 أبريل 2014

مرشحون، ولكن في العهر السياسي سادرون

وجهات نظر
محمد الرديني
سجل مراقبون صحيون أمس الاول ازدياد نسبة اقبال المواطنين العراقيين على عيادات فحص البصر للتأكد من سلامة عيونهم.
ورغم ان النسبة الاعلى كانت من حصة سكان بغداد الا انهم اشاروا ان النسب في بقية المحافظات كانت مرتفعة ايضا.


ويشير هؤلاء المراقبون الى ان الاطباء قد عبروا عن استغرابهم لأقبال هذا العدد رغم ان عيونهم كانت سليمة بالمفهوم الطبى.
وفي اطار سعي هؤلاء المراقبين الى تسجيل الصورة الكاملة عن هذا الوضع الغريب فقد اجروا لقاءات عديدة مع مراجعي العيادات وفي مختلف المحافظات.
ووجد ان 30% منهم يكاد يصاب بالصداع النصفي لهول مايراه من صور خصوصا على اعمدة الكهرباء،بينما اشار 20% الى انهم باتوا غير مصدقين لما يجري في بلدهم.
وقال 45% انهم لم يروا ابدا مثل هذا الكذب المفضوح،اذ من المعروف ان الكذب ،رغم انه حالة مرضية، الا انه يتداول بين الانسان واخيه الانسان، اما ان يكذب البشر على الله ورسوله فهذا لم نسمع به ابدا.
ذيليات هذه المعلومات:
والذيليات ايها السيدات والسادة هي حواشي توضيحية تعين القارىء على فهم مايجب فهمه في هذا الزمن الاغبر.
1-بعد تسجيل واقعة صاحبة الترشيح التي تريد تنظيم زيارات سياحية مجانية الى السيد محمد (وكأنها بهذه الزيارات ستقضي قضاءا مبرما على كل مشاكل العراق المائية منها والبرية والبحرية) ظهرت على اعمدة الكهرباء صور (ليست فقط خريط وعفوا لهذه الكلمة ولكنها تثير التقزز والذهول).
2-المرشحة المستحية بنت منفي استحت ان تضع صورتها على بوستر دعوة الترشيح فهذا لايجوز شرعا لأنها تعترف بان المرأة عورة فتوسلت باخيها ان يضع صورته بدلا منها والذي تلقى ذلك بكل حماس واخذ عدة "بوزات فوتوغرافية" امام المصور حتى اختار الصورة اياها.تخيلوا ياناس كيف تنتخب مثل هذه المرأة التي ستظهر في البرلمان وهي ترتدي العباءة السعودية ..ليش لا ..واذا ماترضون فيمكن ان يحضر اخوها بدلا منها بعد ان يرتدي العباءة اياها.
3-محامي فلتة نشر صورته ورقمه الانتخابي وحين رأوه الشباب سارع الذي لم يقتن القرآن الكريم واقسم امام البوستر بانه لن ينتخبه ولو كان على حبل المشنقة وانتم تعرفون ان العراقي راسه حار و...بارد وينفذ مايقول ،وتبين ان السبب ان المحامي الجاهل قد كتب تحت صورته بعد ان رفع يده اليمنى بما يشبه القسم (اقسم بالله العظيم رشحت نفسي للبرلمان بأمر من رسول الله) ولم ينس الاخ ان يضع الى يساره صورة المصحف الشريف...أوي فدوى اروح للكلية اللي تخرجت منها وطا... حظ اللي ينتخبك (صاحبنا من ائتلاف العربية"احد بيكم سمع بيها؟" ويحمل تسلسل 17 في القائمة 255).
4-الغريب ان اولاد الملحة تساءلوا عن سبب اختيار المرشحين لصورهم وهم بكروش متهدلة.
5-معركة حامية دارت امس في ساحة الرصافي بين مرشحين اثنين على عمود كهرباء واتضح ان كل واحد منهما يريد ان يستولي عليه لتعليق صورته الانتخابية،وبعد شتايم والفاظ نابية وردح من هذا اللي يعجبك تدخل اولاد الحلال وفضوا النزاع بعد ان تبرع احد المرشحين بعموده الكهربائي لواحد منهم.
6-احد المرشحين كتب اسمه بحجم صغير وتحته كتب عبارة "هيهات منّا الذلة" بحجم اكبر من 3 رؤوس من رأسه.
7-نعود اليكم بعد الفاصل.
فاصل غريب:نجل مام جلال قال امس ان صحة والده جيدة جدا ولكنه يحتاج بعض الوقت ليسترد صحته (خلي انشوف وين تاليها).
8-يبدو ان المرشحين الجدد خلوا اصحاب البطانيات الحمراء تحت ابطاهم بعد ان صاح بعضهم: آزنيف. (ملاحظة من الناشر: آزنيف عبارة مستخدمة في لعبة الدومينو).

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..