موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

هل نكفر إن قلنا..؟

وجهات نظر
أياد الزاملي
الأمة التي لا تسأل، امة جاهلة، غبية!!
هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه.. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء.. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال.. الطفل اول كلامه سؤال.. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه.. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة.. لذا نسأل :

- هل نكفر إن سألنا ان الله لم يفضل وليا على ولي او نبيا على نبي او شعب على شعب الا من التزم الخير وحقق العدل ورفض الظلم ؟
-
هل نكفر إن قلنا اجتماع السقيفة لا يعنينا .. وابا بكر أختير لكبر سنه وحكمته وتواضعه ، فهو احق من غيره بقيادة المسلمين في ذلك العصر ؟
-
هل نكفر إن قلنا عمر بن الخطاب فضله يعادل فضل من لحقه الى يوم الدين ؟
-
هل نكفر إن قلنا عليا رجل اخلاق ورجل دين اكثر مما هو رجل سياسة ودولة ؟
-
هل نكفر إن قلنا الحسن جنح للسلم والحسين جنح للحرب .. ومَنْ حقن الدماء له الفضل ؟
-
هل نكفر إن قلنا معاوية رجل دولة وسياسة - لا يعنينا خلافه مع خصومه - لم تنجب امة العرب مثله فهو اول من اسس الدولة الحديثة الأولى في بلاد العرب ؟
-
هل نكفر إن قلنا المنصور والرشيد جعلا من بغداد حاضرة تناطح اثينا وروما وبلاد فارس ؟
-
هل نكفر إن قلنا سقوط بغداد الأول خيانة لن يغفرها لنا التاريح يوما ؟
-
هل نكفر إن قلنا الإحتلال البريطاني فضله علينا كبير فقد اسس لنا دولة حديثة وجيشا عظيما ؟
-
هل نكفر إن قلنا النظام الملكي فجر نزعة الجمال والحب فينا .. والنظام الجمهوري فجر نزعة التوحش والحقد في نفوسنا ؟
-
هل نكفر إن قلنا عهد صدام - لايعنينا صراعه مع خصومه - كان لنا فيه مهابة وهيبة امام العالم ؟
-
هل نكفر إن قلنا قادة ثقافتنا وإعلامنا وصحافتنا وعلماؤنا - ليس الدينيين - في ذاك العهد هم الأكفأ والأصدق والأجدر من قادة هذا العهد ؟
-
هل نكفر إن قلنا الغزو الأمريكي لبلادنا كان غزوا مغوليا بامتياز وليس غزوا تحرريا كما يروجون ويدعون ؟
-
هل نكفر إن قلنا سقوط بغداد الثاني بخيانة ثانية لن ينساه لنا التاريخ ؟
-
هل نكفر إن قلنا طائفتنا فشلت وافسدت البلاد والعباد عندما استلمت الحكم ؟
-
هل نكفر إن قلنا المالكي وهو ابن طائفتنا افشل وافسد رئيس دولة انجبه العراق على مر تاريخه ؟
إن لم نكفر بعد الذي قلناه . لماذا إذاً يحرمنا ابناء طائفتنا الحاكمة وعلماء ديننا نعمة وجرأة وشجاعة السؤال؟!

ملاحظة:

نشر المقال هنا.

هناك تعليقان (2):

Ibrahim Shaba يقول...

والله لم تكفر ان قلت كل ذلك ولك المزيد المزيد الاف الاقوال التي لم تقلها .. حياك الله اخ اياد وبوركت وجهات نظر للنشر الديمقراطي

ماجد يقول...


نعم ستكفر ياسيدي وستكون على رأس قائمة الكفار الذين سيحرمون دخول الجنه لانك قلت الحق وقائل الحق اليوم في هذا الزمن التعس كافر حتى النخاع.
سيقولون عنك كافر ومنافق وزنديق لانك اظهرت ان الحقيقه سهم يخترق قلوب العميان الذين ضللهم اصحاب العمائم السوداء والبيضاء ..مايفعلونه اليوم في ذكرى استشهاد الحسين استهتار بثورته ثورة المظلوم على الظالم.. هم بايعوه واحضروه ثم قتلوه ثم يشجون رؤوسهم حزنا عليه..لقد استشهد الامام علي رضي الله عنه وهو في قمة عطاءه فقتله ابن ملجم غيلة وغدرا فلم نشاهد ولم نسمع ولم يزحف الجهله على ركبهم ويركضون ركضة طويريج .. اليس ابن ابي طالب شهيد الغدر أم انه ذبحوه على الطريقة الاسلاميه والحسين على الطريقة الامويه.. كلاهما شهيد .. الاب سقط مضرجا بدماءه بخنجر اللقيط عبدالرحمن ابن ملجم المجوسي الخارجي فلم نرفع الرايات السوداء ولم نضرب الزنجيل ولانحطم اضلاعنا لطما.. اليس علي افضل من ابناءه أم العكس؟
لماذا لانتذكر ليلة استشهاد الحسن بن علي مسموما على يد زوجته الفارسيه ابنة كسرى .. أم انه موت الحسن كان انتقاما من آل البيت.؟
في زمن العهر السياسي ان قلت الحق اصبحت كافرا وان سرت في طريق الباطل اصبحت مناضلا فنحن في زمن الرده حينما يقف المجرم العميل ليقول وبلا حياء ان الحرب تدور بين اتباع الحسين وانباع يزيد فهل ياعراقيون سمعتم اكثر من هذه الفتنة الطائفيه ام انه في نظركم مختار العصر.. ؟ سيكفرك كل من باع الوطن بابخس الاثمان ومن صار كلبا ينبح من اجل اسياده.
قاتلهم الله أنى يؤفكون

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..