موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 20 أكتوبر 2013

"عنتريات" ببلاش!

وجهات نظر
أعلن جهاز المخابرات الوطني إلقاءه القبض على شبكة "إرهابية دولية" تعمل على إختطاف التجار العراقيين في الخارج، مبينا ان الشبكة تستخدم جوازات سفر واوراق مزورة وتتخذ من سوريا وجورجيا "اوكاراً" لها.
 
وقالت قناة العراقية شبه الحكومية إن "جهاز المخابرات الوطني العراقي ألقى القبض على شبكة ارهابية دولية تقوم باختطاف التجار العراقيين في الخارج، مبينة أن "الشبكة الارهابية تستخدم جوازات سفر وأوراق مزورة وتتخذ في سوريا وجورجيا اوكارا للخطف والابتزاز".وأضافت القناة أن "الشبكة الإرهابية تغري التجار بابرام عقود مع شركات وهمية لاستدراجهم للخارج وخطفهم ومساومة ذويهم".
وكان العديد من التجار العراقيين تعرضوا للاختطاف في جورجيا بعد إيهامهم بصفقات تجارية مغرية تديرها شركات داخل العراق بتوسط مكاتب صيرفة في بغداد واسطنبول، في وقت ايدت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية في 29 اب 2013، وجود العمليات المشبوهة متهمة مسؤولين كبار بمساندة مافيات لتنفيذ اجندات خارجية،من خلال استدراج التجار المحليين عبر عرض فرص وارباحا خيالية لاستدراجهم الى خارج البلاد واختطافهم والمطالبة بفدية يتم ايصالها الى دول الخارج بطرق مختلفة منها عبر مكاتب الحوالات المالية الى دولة اخرى تقيم فيها عناصرها الارهابية، فيما دعت اللجنة الاقتصادية في البرلمان الى الاستعانة بالانتربول من اجل معالجة هذه المسالة بعد تسجسل حالات اختطاف لتجار عراقيين .

ملاحظة:
المصدر هنا.
..
تعليقنا:
إذا كان (جهاز مخابرات نوري المالكي) قوياً وفاعلاً إلى هذه الدرجة وقادراً على إلقاء القبض على شبكات إجرامية تتخذ من سوريا وجورجيا أوكاراً لها، فلماذا لا يلقي القبض على الشبكات الإجرامية التي تعبث بالعراق كله ليلاً ونهارً؟

ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..