موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأربعاء، 2 أبريل 2014

كم تبلغ الأموال المسروقة المهرَّبة إلى خارج العراق؟ وثيقة

وجهات نظر
لا احد يجادل في أن السنوات الإحدى عشرة الماضية من عمر الاحتلال ومن جاء بهم، بعد جمعهم من مزابل العالم، شهدت من الفساد الإداري والمالي ما لايمكن حصره، أقول لا أحد يُجادل لأننا رأينا وسمعنا المحتلين، يصرحون بأنفسهم عن ذلك، بل ان  لصاً متمرساً وعميلاً وضيعاً مثل أحمد الجلبي اعترف هو الآخر بذلك، وهذه مفارقة لافتة!
لكن برغم كل ذلك لا أحد يعرف مقدار المبالغ المسروقة من العراق والمهربة إلى خارجه..
نقدم اليوم لكم اعترافاً رسمياً موثقاً بمقدار تلك المبالغ، وهو رقم مهولٌ، لايمكن أن يتخيله عاقل!


كشفت هيئة النزاهة، الاثنين، أن الأموال المهربة والمتواجدة في الدول المراد استرجاعها بلغت ترليوناً و14 مليون دولار، فيما أشارت إلى وجود بعض المعوقات في موضوع تسلم المتهمين واسترداد الأموال لاختلاف النظم الداخلية.
وقال مدير عام دائرة استرداد الأموال في الهيئة محمد علي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأموال العراقية المتواجدة في الدول المراد استردادها ترليون و14 مليون دولار"، مشيراً إلى أن "وجود أموال مهربة في الأردن ولبنان والإمارات وتم الحجز عليها .
لغرض إعادتها للعراق".
وأضاف علي أن "الهيئة عملت على تهيئة ملفات الوزراء الذين اتهموا بالفساد للمطالبة بإعادتهم للعراق ومنهم وزير الكهرباء الأسبق أيهم السامرائي ووزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني ووزير الدفاع الأسبق حازم الشعلان وزير الاتصالات السابق محمد توفيق"، مبيناً انه "تم إشعار الدول التي يتواجدون فيها تمهيدا لتسلمهم".
وأشار علي الى "وجود بعض المعوقات في موضوع تسلم المتهمين واسترداد الأموال لاختلاف النظم الداخلية، إضافة إلى ازدواج الجنسية وإحكام قضائية يختلف عليها بين الدول"، مؤكداً سعي الهيئة إلى"عقد مذكرات تفاهم مع تلك الدول لغرض الإسراع في إعادة المتهمين والأموال".
.....

انتهي التصريح، وهو منشور هنا، وأرجو توثيقه لديكم، سيداتي وسادتي الأكارم، فقائله ليس رجلاً من الشارع، انه الشخص الأول المسؤول عن استرداد الأموال المنهوبة في هيئة النزاهة، احتفظوا بهذا الخبر ووثقوه فيوم الحساب قادمٌ لا ريب فيه، وهذه صورة عن التصريح، خشية حذفه ذات يوم..


بالمناسبة، الترليون يعني ألف مليار، وهو يعني ألف ألف مليون.. ويعني هذا المبلغ (ترليون و14 مليار دولار) أن المال المنهوب أكثر من مجموع الميزانية المعلنة للعراق خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية. بل هو أكثر من إجمالي ميزانيات الدولة العراقية الحديثة منذ تأسيسها عام 1921، وهو يقترب من ميزانية الولايات المتحدة لعام 2014 والبالغة 1100 مليار، فيما يبلغ المال المنهوب نحو 85 ضعفاً لميزانية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2014 البالغة نحو 12 مليار دولار، ويبلغ نحو أربعة أضعاف ونصف للميزانية السعودية الهائلة لعام 2014 والبالغة 233 مليار دولار.
ولكم أن تتخيلوا الفرق بين مصروفات العراق ومصروفات كل من الولايات المتحدة والسعودية والإمارات!

هناك 9 تعليقات:

احمد الاعظمي يقول...

ترليون و 14 مليار دولار ... !!!!!! رقم مرعب ... والاكثر رعبا ان هذا الرقم اكثر من 85 ضعف من ميزانية الامارات و 4 مرات ونص من ميزانية السعودية لعام 2014 ....

غير معرف يقول...

عدنان
وكم تبلغ الاموال التي سرقت من المساكن والاتاوات التي لااعتقد انها اقل من مئات الملايين وما هي قيمة اطنان الذهب المسروقه من البنوك والاثار واقيامها وصولا الى التجهيزات العسكريه والمدنيه وما احتوته مؤسسات الدوله وكان كل ذلك قد حمل رايته عراب الاحتلال ومحترف السرقات الجلب ي والذي وصل به الامر حتى قام ببياع مستمسكات اهم دوائر الدوله العراقيه الى ايران كيف سيكون ردنا وكيف نسترجع ذلك المستقبل هو الكفيل باتباع الوسائل الممكنه ووضع الثأر لذلك

Đa La Lune Eman يقول...

الشعب ساكت فلم لا يسرقون ؟!

ذكرى محمد نادر يقول...

قد شبع الناس جوعا ولم يشبع لصوص العراق.. ولكن على من تقع المسؤولية على اللص ام على اصحاب البيت ؟؟

Lamar Ahmed يقول...

هذه وصمة عااار والله

وجهات نظر يقول...

نعم هي وصمة عار على كل من سرق ومن سكت

Lamar Ahmed يقول...

شعب منهوب خيراته من هالحكومات المؤقتة تصدك مصطفى احيانا اكون ضد التغير مخافة ان ياتوا لنا بجياع جدد ويقضون عالبقية الباقية

ضمير الطائي يقول...

الغالية ذكرى بالتأكيد أنتِ تعلمين ان المسؤولية تقع على أصحاب البيت ، فهم من فقدوا شرفهم وغيرتهم وتركوا ابواب البيت مشرعة لكل من هب ودب

لك الله يا عراق

غير معرف يقول...

لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا أنجو .

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..