موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 22 يناير 2012

أذكِّركم بهذا الكلام الخطير

منذ الخميس الماضي، شُغل كثيرون بـ (تصريحات) منسوبة إلى قائد فيلق القدس ضمن قوات الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، عن وقوع العراق وجنوب لبنان تحت النفوذ الإيراني.
وبالفعل فقد انبرى عديدون لشرحها والتعليق عليها، وصدرت بيانات وتصريحات ومقالات هنا وهناك، وكلها صحيحة ومشروعة، كما انبرى آخرون بالقول ان سليماني كان من المقرر أن يتحدث في ندوة ستُعقد الخميس المقبل، فكيف عرفت الصحافة العربية بماسيقوله في ندوة لم تُعقد بعد؟ وقال آخر ان هناك تحريفاً مقصوداً في الترجمة، ونفت سفارة طهران في بغداد صدور تلك التصريحات، كما نفى مصدر مقرَّب من سليماني ذلك..
ومع أهمية تلك التصريحات فإنني لم أنشغل بالتعليق عليها لسببين:


الأول: انني أعتقد بعدم وجود دليل موثَّق على هذه التصريحات، وقد بحثت فعلاً عنها في وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية، إيسنا، التي قيل انها نقلت التصريحات، فلم أجدها، بحسب ماتوصلت إليه على الأقل.
صور المجرمين خميني وخامنئي مرفوعتين في جنوب العراق
الثاني: ان العراق، كله، ولبنان ومناطق أخرى من الوطن العربي والعالم الاسلامي، واقعة فعلاً تحت النفوذ الإيراني الكامل، ولسنا بحاجة إلى تصريحات من سليماني لإثبات مانراه بأعيننا واقعاً متحققاً على الأرض كل يوم. رغم إدراكي أهمية اعترافات شخص مثل سليماني بحقيقة مثل هذه.
وانطلاقاً من السببين الواردين في أعلاه، ولكونها غير موثَّقة بما يسهِّل على الطرف الآخر، الايراني أو العميل لإيران، نفيها، وهو ماحصل فعلاً، فإنني أرغب بلفت أنظار قرائي الكرام، إلى ماكنت نشرته في وجهات نظر بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين أول 2011، من تصريحات لأحد قادة الحرس الثوري الإيراني، والواردة هنا بعنوان (هذا كلام خطير).
الرجاء الاستماع إلى تلك التصريحات الموثَّقة بالصوت والصورة، لنفهم جانباً ممايجري من حولنا.. والذي يُصرُّ البعض على عدم الانتباه إليه.




هناك تعليقان (2):

ضمير الطائي يقول...

عندما تقول ايران على مر السنين الماضية ، الخليج الفارسي ماذا يعني لمن يريد ان يفهم؟
وعندما تتدخل وبشكل كبير في جنوب لبنان وفي سوريا ماذا يعني لمن يريد أن يفهم؟
وعندما عملت سابقا مشاكل وإضطرابات في السعودية وبالذات في مكة المكرمة ماذا يعني ؟
وماذا وماذا؟
كل شيءواضح لمن يريد ان يفهم!!!

أبو يحيى العراقي يقول...

استاذنا الفاضل مصطفى كامل تحياتي و تقديري و احترامي. فيما يخص تصريحات السيد سليماني و عدم وجودها على موقع وكالة أنباء الطلبة (إيسنا) لربما تكون الوكالة حذفت التصريحات لكن الغريب ان المؤتمر الذي ذكرت فيه التصريحات هو الاخر لاتوجد حوله اية اخبار سواء لجهة كونه انعقد او لجهة كونه محل تحضير و ان كان الخبر الاساسي يشير الى انه انعقد. تصريحات السفير الايراني في لبنان السيد غضنفر ركن ابادي و التي اشرتم اليها و التي تشير الى تحريف في الموضوع تعني تأييد وجود المؤتمر و وجود تصريحات لسليماني فيه لان التحريف يقتضي وجود الاصل الذي جرى عليه فعل التحريف و ان اخفاء الاصل يؤكد صحة الخبر الاصلي و عدم صحة دعوى تحريفه ذلك أن الاجدر من ناحية المصداقية و التوثيق اظهار الاصل غير المحرف و كشف زيف المحرفين بالدليل الدامغ. اسلوب اللف و الدوران و اللعب على الحبال فن يجيده الايرانيون و اذنابهم و تلاميذهم و تلك حقيقة لايختلف عليها اثنان. فيما يخص اشارتكم لموضوع تصريحات المسؤول الايراني السابقة و التي كتبتم عنها بمقالكم في شهر تسرين الاول من العام الماضي تحت عنوان كلام خطير أحببت أن اوضح ان المسؤول الذي لم تذكرون اسمه في حينها هو الدكتور حسن رحيم بور أزغدي عضو المجلس الاعلى للثورة الثقافية في ايران و هو من كبار مسؤولي النظام و احد قيادات قوات التعبئة التابع للحرس الثوري و يعتبر من مفكري النظام و المتحدثين باسمه و قد عرفنا به الاستاذ شاكر الفلاحي من خلال مقالة تالية لمقالتكم في نفس الشهر. ازغدي له نشاطات عديدة يمكن الاطلاع عليها في الروابط التالية

http://bassiji.blogfa.com/8809.aspx?p=2

http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=114426

تحياتي و خالص تقديري و احترامي اليكم استاذي الكريم

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..