موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 18 أبريل 2013

بمناسبة الانتخابات، نكتة سريعة على الطاير

صديقي العزيز خضير الحميري نشر الرسم الكاريكاتوري الذي ترونه على يسار هذه السطور، ويمكن اعتباره تراجيديا مضحكة يمكن ان نشرح بها حال العراقيين في فوضى الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها بعد غد، السبت 20/4/2013.
لكن هذا الرسم ليس هو النكتة التي عنونت عليها، النكتة ما ستقرأونه في السطور التالية.

تقول النكتة:

أكدت المرجعية الدينية في النجف، أنها على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية والمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات، حاثة المواطنين على المشاركة في الانتخابات.
وقال الشيخ علي الربيعي الناطق الرسمي باسم المرجع الديني الشيخ محمد إسحاق الفياض، إن "المرجعية الدينية في النجف ما زالت على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية والمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها في العشرين من الشهر الجاري".
وأضاف أن "المرجعية الدينية لا ترجح كتلة على أخرى"، لافتاً إلى أن "المشاركة في الانتخابات ليس إلزاميا وإنما هو حق للناخب أن شاء يحصله وإن شاء يتركه"، مشددا "لكنني أنصح الشعب العراقي بالمشاركة الواسعة في الانتخابات لاستحصال بعض الحقوق".
وكانت المرجعية الدينية في النجف، أكدت في مناسبات عدة أنها تقف على مسافة واحدة من الكتل والأحزاب السياسية والمرشحين كافة في جميع الانتخابات السابقة، وتأكيدها على ضرورة اختيار الأصلح لخدمة الناس.

ملاحظة:
المصدر  هنا
...
ولخاطر توجيه المرجعية ننشر رسما كاريكاتوريا آخر للعزيز الحميري.


حملة: قص اصبعك قبل أن تتورط





هناك تعليقان (2):

خليل الونداوي يقول...

الوقوف على مسافة واحدة يعني الوقوف مع الصالح والطالح

وجهات نظر يقول...

وهذا خطير بالتأكيد، ولا يجوز لمرجعية دينية ان تفعل ذلك..

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..