موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 27 أبريل 2013

هل شارك حرس خميني في قتل ثوار الحويجة؟

نقلت وكالة أنباء عراقية محلية الخبر الذي ننشره في أدناه، والذي يتحدث عن مشاركة قوات حرس خميني في قتال ثوار الحويجة إلى جانب عصابات نوري النتن.
ونشرت الوكالة ترجمة لما تقول ان صحيفة إيرانية نشرته من تصريح للقائد الحرسي العميد ناصر شعباني.

من جهتي حاولت الوصول إلى أصل الخبر في موقع الصحيفة الإيرانية، ولكن لجهلي التام باللغة الفارسية لم أتمكن من التيقن من وجود هذا الخبر في تلك الصحيفة.
وفي كل الأحوال، وضماناً للصدقية في النشر، فإننا ننشر الخبر على مسؤولية وكالة النهار الإخبارية التي نقلته.
يقول الخبر:

صحيفة إيرانية: الحرس الثوري يكشف عن اشتراكه في تنفيذ اول عملية امنية في العراق


نقلا عن صحيفة (اخبار روز) الإيرانية – ترجمة : علي احمد
في أول إعلان لها مشاركتها فيما وصفته بأنه (عملية أمنية) في العراق ، أعلنت طهران على لسان أحد جنرالات الحرس الثوري عن (مشاركتها في تحرير احدى مدن كركوك من سيطرة من أسمتهم بالمتمردين الوهابيين) ، بحسب تصريح للعميد ناصر شعباني لجريدة (اخبار روز) .
وقال شعباني (ان الحرس الثوري الايراني نفذ في الاسبوع الماضي اول عملية امنية له في العراق بالاشتراك مع الجيش العراقي منذ اعلان الثورة الاسلامية والاطاحة بنظام الشاه في ايران) ، مبينا (ان هذه العملية لن تكون الاخيرة ، بل انها قد تكون بداية لتعاون امني عسكري ايراني عراقي).
واشار الى (ان مبررات هذه العملية الامنية هي المصالح المشتركة بين البلدين الجارين ، في ظل التحديات الاقليمية التي تواجه دول الهلال الشيعي) ، مبينا (ان العملية الامنية التي استهدفت ساحة يتجمع فيها المئات من المتمردين الوهابيين في احدى مدن كركوك - محافظة عراقية يسكنها اكراد وتركمان وعرب في شمال العراق -  نجحت في القضاء على احدى اهم نقاط قوة المتمردين) ، بحسب قوله .

ملاحظة:
المصدر هنا.

وهذه صورة الخبر كما ورد في الرابط المشار إليه في أعلاه.


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..