موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الخميس، 25 أبريل 2013

الحويجة ليست مدينة اسرائيلية ياسادة!

محمد الرديني

ليس لأولاد الملحة غير الدعاء الى رب العزة ليحفظ الشعب العراقي من "ايدز" الطائفية، وليس لهم ايضا سوى الدعاء بأن يكون الجيش المصري قدوة للجيش العراقي حين رفض الاوامر باطلاق النار ضد اول تظاهرة قلبت نظام الحكم هناك.

معقولة، حكومة بطولها وعرضها تعجز عن حل مشكلة ناس الانبار وبعدهم ناس الحويجة!
اية حكومة "ديمغراطية" تأمر جلاوزتها باطلاق النار على المتظاهرين، أياً كان انتمائهم المذهبي؟
لنفترض جدلا ان بعض المتظاهرين، وهم من المشاغبين بالتأكيد، ساهموا في مقتل رجل امن، ولنفترض كذلك ان بعضهم يحمل السلاح اما دفاعا عن نفسه او غاية في نفس يعقوب؟ فهل يعقل ان تكون قوات الامن مشاكسة مثلهم وترد عليهم باطلاق النار وقتل العشرات من المتظاهرين كما حدث في الحويجة امس؟.
هل لأن اهالي الحويجة شقوا عصا الطاعة في نظر اولياء امورنا حتى يعاقبوا بالموت؟.
الا يكفينا هذا الموت اليومي لتأتوا وتزيدوا هموم الفقراء المطالبين بحقوقهم؟
ألم تتعظوا من تجارب الماضي؟ ألم تشبعوا من مص الدماء؟ ألم يستقيظ ضمير احد الولاة ليقول: كفى فالذي سرقتموه يزيد عن حاجتكم فلا اقل من ان تلتفوا الى الشعب الذي لم يجد التاريخ اكثر معاناة منه؟
امامكم تجربتان ايها السادة.. التجربة المصرية وكيف سقط مبارك مابين ليلة وضحاها رغم اعتراضنا على الذي أتى بعده، ثم التجربة السورية حين تكالبت ومازالت قوى الشر على قتل الناس واستنزاف ما بقى لديهم من قوة واصرار.
اذا كانت غايتكم ان تقلصوا عدد السكان الى 7 ملايين فقط لظنكم ان الساحة ستكون لكم فقط فستكونوا في منتهى الغباء لأن هؤلاء سيثورون عليكم ايضا حين يجدوا انكم غير اهل للقيادة.
طيلة 10 سنوات وانتم تسرقون خزانة الدولة ولعبتم بالعراق "شاطي باطي" وحان الوقت ليرجع كل واحد فيكم الى مضجعه في بلاد المهجر، وهناك سيتتذكرون كم كانت نتيجة النجاة والسلامة رائعة بعد ان اتخمت حساباتكم بالدولارات الامريكية.
لا يعتقد اولاد الملحة ان الزمن سيتيح لكم 10 سنوات اخرى للسرقة ولا تظنوا ان هذا الشعب يتفرج فقط على بلاويكم.. اصبروا قليلا وستجدون مايسركم.
الحويجة ايها السادة ليست مدينة اسرائيلية تفرغون بها حقدكم والذي حدث بالامس سيبقى في ذاكرة كل عراقي شريف.
ناس الحويجة في معظمهم ليسوا طائفيين ولم يرفعوا شعارا طائفيا في احتجاجهم الذي مضى عليه اكثر من 3 أشهر.. فقط كانوا يبغون ان تلتفت الحكومة الى مطالبهم وتجيد فن الاصغاء لما يقولون.
ناس الحويجة ايها السادة ليسوا قادمين من كوكب آخر ولا يغرنكم مايقوله مستشاروكم من ان هؤلاء اعداء النظام ومتطرفون مذهبيا.
هل عدمتم وسيلة لتخاطبوا بها شعبكم غير اطلاق النار؟
لشد ما يكره اولاد الملحة من يقول انا شيعي او انا سني او تركماني او كردي ويهتفوا في كل مكان يصلون اليه "قولوا نحن عراقيون ولتذهب الطائفية الى الجحيم".
الطائفية بكل اشكالها تورث الخراب والدمار والحروب المجنونة.
اولاد الملحة ليسوا طائفيين وليسوا مع ذلك "الابله" الذي يدس السم الزعاف وهو على المنبر حين يقول "انتخبوا من اراد ان تعلو كلمة الامام علي على كل شيء" ويقول ايضا "من كان يصدق اننا نردد اسماء آل البيت دون خوف من السلطة؟".
هذا الرجل كذاب حتى اخمص قدميه وحاشا لآل البيت ان يكونوا قدوة للكذابين ومنهم بعض رجال الدين.
حكّموا العقل قبل ان تمتد الشرارة الى المنطقة الخضراء.
فاصل تذكيري:

في يوم من الايام قال السياب في "أم البروم" البصرية
مدينتنا منازلها رحى ودروبها نار 
لها من لحمنا المعروك خبز فهو يكفيها 
علام تمد للأموات أيديها وتختار 
تلوك ضلوعها وتقيئها للريح تسفيها.


ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..