موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الجمعة، 23 ديسمبر 2011

ماذا أنجز العراق في ظل قيادة المناضل صدام حسين ؟


أعدَّت اللجنة العليا للاحتفاء بالذكرى الخامسة لوقفة شموخ الشهيد صدام حسين، برنامجها الاحتفالي، وقد جاءت هذه المقالة من ضمن مفردات استذكار تلك الوقفة التاريخية المشهودة.
ولعل هذا المقال يأتي أبلغ رد على مقال كان الشيخ عائض القرني نشره في صحيفة الشرق الأوسط، قبل عدة أيام، متسائلاً في ثناياه عن ما أنجزته قيادة صدام حسين، وهو سؤال معيب لايجوز لرجل بمستوى الشيخ القرني أن يسأله!
انني أنصح الشيخ القرني، وكل القراء الكرام، بالاطلاع على مفردات هذا المقال، لمعرفة جانب من منجزات قيادة الشهيد صدام حسين.
وإذ نعدد هذه المنجزات، فإننا لاننسى الدور القيادي للأب القائد الرئيس المرحوم أحمد حسن البكر، الذي حقق منجزات تاريخية كبيرة بإسناد ومتابعة تفصيلية من الشهيد صدام حسين.

مصطفى
..........


يطيب لنا أن نعود بذاكرتنا الى أيام الخير لنسأل :

ماذا أنجز العراق في ظل قيادة المناضل صدام حسين؟

أبو دريد
هذا غيض من فيض انجازات رائعة تحققت لشعبنا العراقي في كل ارجاء الوطن ناهيكم عن خوض معارك الدفاع عن العراق في مواجهة العدوانية الخمينية، ووقفة الدفاع عن الاشقاء في سوريا خلال عدوان حزيران عام 1967 وحرب تشرين عام 1973 وما تحقق للمواطن العراقي من وحدة وطنية اطرت بكل جوانب الحياة الامنة والرفاهية المعاشية وتصاعد البناء الوطني في جميع ارجاء الوطن من الشمال الى الجنوب وتلاحم وثيق بين اطياف الشعب العراقي العظيم.
وفيما يلي اطلالة على ما تحقق للعراق والعراقيين من انجازات في ظل قيادة المناضل البعثي صدام حسين رحمه الله واسكنه فسيح جناته :

*تعزيز السيادة الوطنية والغاء أي أثر وتأثير للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للعراق وكانت من أولى المهمات القضاء على شبكات التجسس وقد بلغت شبكات التجسس بمختلف جنسياتها حتى عام 1973، نحو  550 شبكه تجسس ومنها الصهيونية.
*إصداربيان11 آذار 1970 الذي منح ابناء شعبنا الكردي الحقوق القومية والسياسية والثقافية وتلاه اصدار قانون الحكم الذاتي الذي يتيح الفرصة للكردي لان يدير شؤون كردستان العراق بانتخاب برلمان خاص يتولى الشؤون التشريعية في المنطقة كما يشكل مجلس حكم لادارة شؤون التنفيذية في كردستان وكذلك تشكيل مجلس قضاء يتولى السلطة القضائية فيها .
*إرسال الآلاف من الطلاب العراقيين إلى الخارج للتخصص في العلوم الهندسية والتطبيقية، بحيث أصبح العراق يضم جيشا من المهندسين والعلماء حسب تعبير ديفد كي المفتش الدولي الذي اغاضه وجود حشد من الكفائات العلمية في العراق لتسهم ببنائه بشكل حضاري متقدم.
*تأميم الثروة النفطية إنجازا لاستقلال العراق الاقتصادي. وتحقيق نمو اقتصادي في نهاية السبعينات حتى اصبح أفضل اقتصاد في المنطقة حيث وصل احتياطي الميزانية في العراق إلى أكثر من 35 مليار دولار ووصل سعر الدينار العراقي لأكثر من 3 دولارات. *صدار قانون مجانية التعليم من الروضة حتى الدكتوراه وألزام الكبار الانخراط في برامج محو الامية حتى نال العراق جائزة اليونسكو في الثمانينات لخلوه من الامية.*انشاء مصانع الادوية .
*الاهتمام الكبير بحركه الشباب.
*احتضان العدد الكبير لمقرات الاتحادات المهنيه والعلميه وتخصيص مبالغ لتمويل عملها وانشطته.
*مجانية الرعاية الطبية في كل انحاء العراق. والعناية بالطب والاطباء حتى اصبحت المستشفيات في العراق من افضل مستشفيات المنطقة.
*انشاء 12 جامعة في مختلف التخصصات من شمال العراق الى جنوبه.
*انشاء كليتين عسكريتين اضافية الى كليتين للاركان وكليتين للشرطة وكليتين للقوة الجوية وكلية بحرية وجامعة البكر للدراسات العسكرية العليا واحتضان الطلاب العرب للدراسه فيها وعلى اسس علمية متطورة .
*تعزيز قدرات جيش العراق الفنية والعلمية والتسليحية. وكان رأي القائد يركز على ان (العراق غني بثرواته واقتداره) وهذا يحتاج الى جيش قوي يحميه.
*توزيع مئات الآلاف من قطع الأراضي للموظفين بأسعار رمزية.
*إنشاء 1200 مصنع متطور للصناعات الثقيلة والتحويلية.
*استحداث هيئة، ثم وزارة، للتصنيع العسكري.
*بناء شبكة طرق سريعة تعد الافضل في المنطقة.
*إنشاء السدود الحديثة والعملاقة على نهر دجلة.
* شق نهر ثالث بين دجلة والفرات بهدف امتصاص الملوحة من المناطق المزروعة على طرفي نهري دجلة والفرات وبالتالي انعاش للنشاط الزراعي الذي ينهض به القطاعان الخاص والعام وصولا الى هدف تطوير وتنويع الحاصلات الزراعية.
*توزيع الأدوات والمستلزمات الزراعية للمزارعين بأسعار رمزية .
*توزيع الأراضي الزراعية لخرجي كلية الزراعة مجانا لاستغلالها في مشاريع زراعية.*توزيع البذور المحسنة والأسمدة للمزارعين مجانا وأحيانا لقاء مبالغ رمزية.
*توفير 75% من السلة الغذائية الأساسية للشعب العراق خلال الحصار الجائر وتوزيعها عليهم ضمن بطاقة الحصة التموينية لقاء مبالغ رمزية ثم إعادتها إليهم مع رواتبهم.
*استصلاح مئات الآلاف من الدونمات من الأراضي الجرداء في جنوب العراق ووسطه كلفت عشرات الملايين من الدولارات، وبناء قرى نموذجية للفلاحين .
*بناء 5500 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في جميع أنحاء العراق.
*بناء 850 جامعا ومسجدا على نفقة الدولة، ومساعدات مالية وتخصيص اراض لبناء الكنائس المسيحية، والمعابد الصابئية. وبرعاية من الدولة تم ترجمة الكتاب المقدس لدى الصابئة الى اللغة العربية.
*إرسال آلاف من العراقيين للدراسة خارج العراق على نفقة الدولة حيث تم حصولهم على اعلى نسبة من شهادات الماجستير والدكتوراه في العالم حسب النسبة السكانية.
*تأمين خدمات شبه مجانية في مجالات كالنقل والاتصالات، ودعم السلع الاستهلاكية وأسعار الملابس والأجهزة الكهربائية المنزلية، وتوفير خدمات الماء والكهرباء بأسعار رمزية.
*وضع الخطط الخمسية للتنمية الانفجارية وبناء البني التحتية للصناعة والاقتصاد العراقي.
*إحلال التعامل باليورو بدلا من الدولار الأمريكي.
*اعادة تعمير ما دمره العدوان الامريكي الاطلسي من بنى تحتية في عام 1991 خلال شهور قليلة.
*تقديم الدعم المادي والخبرات العراقية للأقطار العربية مثل الصومال والسودان واليمن وموريتانيا وبدون فوائد أو شروط. وفرض أولوية التعامل ضمن برنامج النفط مقابل الغذاء والدواء مع الأقطار العربية مثل مصر والأردن ولبنان وسوريا والمغرب وغيرها.
*دعم القضية الفلسطينية وانتفاضتها الباسلة واسنادها ماديا ورفض الاعتراف بالكيان الصهيوني أو التفاوض معهم، وعدم التخلي عن شعار تحرير فلسطين من البحر الى النهر. ودعم المقاومة الفلسطينية جهارا نهاراً وفي ظل الحصار حيث خصص لعائلة كل شهيد فلسطيني مبلغ 10,000 دولار، وأرسل كوادر طبية إلى الأردن لعلاج الجرحى الفلسطينيين.
*إيجاد فرص عمل لـ 3 ملايين مصري ومئات ألاف من العرب في العراق واعتبارهم متساوين مع العراقيين في الحقوق والواجبات.
*إنشاء مجلس التعاون العربي.
*حماية الخليج العربي من التوسع الإيراني.
*الدفاع عن جميع القضايا العربية في المحافل الدولية والعربية بدون تحفظ.
*رفع شعار نفط العرب للعرب وتطبيقه عمليا من جانب العراق بوقف تزويد العدوانيين بالنفط في حرب عام 1973 وعام 2000 ودعم منظمة الاوبك وجعلها قوة يحسب حسابها.
*السيطرة الكاملة على عمليات استكشاف واستخراج ونقل النفط العراقي للمشتري مباشرة ، وفي هذا المجال تم :
*انشاء اسطول نقل نفطي كفوء.
*جعل العراق حرا مستقلا في قراره السياسي والاقتصادي.
*وعدم الخضوع للضغوط العربية والدولية من اجل التنازل عن موقفه المبدئي من القضية الفلسطينية والقضايا العربية القومية.
*دعم جميع حركات التحرر الوطني في إفريقيا واسيا.
*قيادة حملة إيمانية غير مسبوقة في العالمين العربي والإسلامي.
*أول بلد عربي ضرب عمق الكيان الصهيوني بالصواريخ 43 صاروخاً وأسقط نظرية الامن الاسرائيل, فقد كان الرئيس القائد الشهيد اول رئيس عربي يأمر بمعاقبة الكيان الصهيوني وضربها بمجموعة الصواريخ العراقية المطورة عراقيا.
*استطاع القائد صدام حسين بفضل قيادته وعدله دعم صمود شعبه اثناء الحصار الشرس الذي دام 13 عاما وفي ظل تدهور الاحوال الاقتصادية والصحية والتعليمية التي سببها الحصار، توفير البطاقة التموينية التي وزعت اساسيات الغذاء والدواء لكل ابناء الشعب من شماله الى جنوبه بل شمل التوزيع جميع العرب المقيمين في العراق.*وضع اسس المقاومة الشعبية ضد الغزو الامريكي قبل وقوعه، وقد ادرك ان الجيش الغازي بما يفضي الى شن معارك لاصطياد العدوانيين وهي تطاردهم من مكان الى اخر لتوقع في صفوفهم خسائر بالارواح والمعدات وهذا ما تحقق على يد مقاومينا الابطال مما اضطر الغزاة الى حمل عصاتهم وبدأوا بالرحيل مبكرا للعراق في اثر تلك الخسائر التي اثارت ردة فعل في ارجاء الولايات المتحدة الامريكية حيث صارت عوائل قتلاهم تندب حظها بسبب تورط بوش وادارته المجرمة في شن حرب عدوانية على العراق وشعبه دون واعز من ضمير.  
*حرص القائد الشهيد ان يشرف بشكل مباشر على الحملة الايمانية التي باشرها في كل مفاصل المجتمع وحزب البعث العربي الاشتراكي والدولة العراقية.

المجد والخلود للقائد الشهيد صدام حسين
عاش العراق متحررا يمسك باقتداره الوطني من جديد ليبني صرحا جديدا لاهله يقوم على اسس العدل والنهوض السيادي والبناء على جميع الصعد.


هناك 17 تعليقًا:

عبدالرحمن مضر يقول...

لقد انجز الكثير والكثير مما اعد واحصى الكاتب...
و لايخفى لدى الكثير ما قدمه الرئيس العراقي للعراق والتاريخ قد سجل ما افرزته الايام.
لكن للدكتور عائض القرني وجهة نظره ويجب تقبلها كاسلوب للنقد والمناقشة .

مصطفى كامل يقول...

نحن نتقبل وجهة النظر المغايرة بشرط ان لا تنكر الحقائق عزيزي عبدالرحمن.

Anonymous يقول...

لو صدر مثل هذا الكلام من غير الشيخ عائض القرني لكنت مررت به صامتا .. احترم للاخر رأيه على شرط ان لايخرج عن جادة الصواب والحق .. اني لااعترض على دعاة عالمية الاسلام والقرني في مقدمتهم لكن توجب عليهم ان يفقهوا امرا واحدا وهو انهم بدعوتهم تلك يعترضون على ما قدره سبحانه وتعالى ليكون حملة رسالته العرب وتكون العروبة مادته .. وعليهم ان لايغفلوا ابدا عن توأمة العروبة الاسلام .. وماحباه الله للعرب من تشريف وكرامة حمل راية الاسلام على مر الازمان والدهور .. لقد نزل الإسلام في جزيرة العرب، فخاطب أهل الجزيرة بما يعرفونه من عادات وتقاليد ورفع الحسن منها ورفض السيئ بها، وطور الكثير منها لتتناسب مع الدين والدعوة. وعندما نحلل هذه الحقيقة ندرك أن الخطاب الإسلامي تبنى البعد الثقافي العربي كخلفية ضرورية لخطاب أهل الجزيرة، ولذلك فقد رأينا وبشواهد كثيرة خلال فترة انتشار الإسلام السهولة التي انتشر بها خلال المنطقة الناطقة بالعربية بالمقارنة مع الصعوبة التي واجهته في المناطق غير العربية.. و هذا البعد الحضاري الثقافي للعلاقة بين الإسلام والعروبة يبرز بشكل كبير في كيفية تعامل أصحاب الديانات الأخرى في المنطقة العربية مع الدين الإسلامي. ففي حالات كثيرة انضوى هؤلاء تحت راية الإسلام في الحرب ضد غير العرب. ولذلك فمن الطبيعي أن نجد أن المسيحي العربي مثلاً، كان تاريخياً ينسجم في العادات والتقاليد مع العربي المسلم أكثر من انسجام المسلم غير العربي مع المسلم العربي. .. ولابد الاشارة الى الترابط بين العروبة والإسلام ترافق أيضاً مع نهضة الحضارة العربية الإسلامية وقدرتها على التواصل والنمو والازدهار. وليس مستغرباً بالتالي أن هذه الحضارة بدأت بالتراجع والانحطاط مع سيطرة غير العرب على مقاليد الحكم فيها، حيث بدأ هؤلاء يهابون التلاحم بين الإسلام والعروبة ويحاولون بشتى السبل كسره، وتحويل الإسلام إلى شكله الديني غير المتوافق أو غير المتلاحم مع العربية كحضارة وتراث. ونجد أن هؤلاء قد قاموا بقمع الشعب العربي والحضارة العربية وبدأ التراجع في تعليم العربية في كثير من المواقع، وبرزت هذه الحركة في أوجها على يد الحكم العثماني الذي أدخل التركية إلى لغة التعامل الرسمي، والذي قضى على التعليم العام الذي كانت تقوم به المساجد، حتى أصبح من يتقن العربية والكتابة والقراءة هم صفوة بينما الشعب جاهل... أنني لست بصدد تعميم ونشر فكر غيري من يدعون الى عالمية الاسلام ولن ( اعارضهم ) لكني مع الحفاظ على تلك التوأمة الحضارية من خطابي حول مقارعة اعداء الامة الخالدة بحضارتها ورسالتها ..
وعن يقين اقول بان اغلب اخوتنا في المملكة العربية السعودية مغيبون الفكر لدرجة اني التقيت بكثيرين منهم في الثمانيات وكانوا لايميزون حتى بين ( الشيعة والشيوعية ) ولايعرفون ماهية البعث حتى معناها في اللغة .. وان هذا بطبيعة الحال متأت من عملية ( تكفير )مبرمجة مبنية على فكرة عالمية الاسلام ونسف حضارة دامت لقرون مثلت للعالم بعظيم الانجازات والعطاء .. وما يؤسف له حقا ان بعض ادعياء المقاومة والجهاد يحمل هذه الافكار الملونة بزرقة الدولار السعودي .. ويرى في احتلال العراق نهاية الفكر البعثي وما ينطوي عليه من فكر عروبي ولكم قرأنا في ادبياتهم الموثقة على مواقعهم ...
اتمنى على القرني ان يعود ويقرأ التاريخ جيدا فالعراق مهد الحضارات وعليه سار الخليل ابو الانبياء وثلة من رسل وانبياء الرحمن يدعون للاسلام وقيمه السامية وعليه ايضا ان لايتجاهل ما حققته المقاومة العربية في العراق حينما رقعت راية الجهاد المقدس عنوانا وشرفا ومعتقدا ..
ختاما المقال يصب في خدمة الشرعية الحاكمة في السعودية حماها الله ..

قاف العراق
http://www.facebook.com/profile.php?id=100001166223450

Anonymous يقول...

السلام عليكم ..
الرد على محتوى مفالة الدكتور القرني بمقالة عن الانجازات التي قام بها الشهيد البطل صدام جسين رحمه الله في عهده ليست برد دقيق و كافي .. هناك أسئلة يتوجب الاجابة عليها بشكل موضوعي ووافي و بأدلة ليس للشيخ القرني فحسب بل لكل من يدعي بأن البعث يتنافي و يتعارض و يحارب الاسلام أو يتنافى مع قيم الاديان السماوية .. فهل كانت ممارسة المعتقدات الدينية ممنوعة في العراق ؟ هل المساجد و أماكن دور العبادة يمنع بناءها و ارتيادها ؟ هل التربية الاسلامية و القرآن الكريم ليست من ضمن مناهج التربية و التعليم ؟ هل يعاقب و يضطهد النساء و الرجال بسبب علاقتهم بالخالق و إرتدائهم لملابس تعكس إيمانهم بمعتقداتهم ؟ هل كان لدينا وزارة تعنى بشؤون الاوقاف و الدعوة الاسلامية و كم من المشايخ كانوا يبتعثون لأنحاء العالم من أجل الدعوة .. هل كان مسموحا بالصحافة الدينية ؟ و هل كان لدينا مدارس دينية ؟ هل كان هناك تحريض على الفاحشة و المنكر و الكفر في فكر هذا الحزب ؟ و ماذا عن الديانات الاخرى كالمسيحية و الصابئية وما موقف الدولة من أصحاب الدياات التي لحقت الاسلام كالبهائية هل كان معترف بها دين بعد دين خاتم النبيين ؟ و أسئلة غيرها كثيرة توضح لمن يعتقد بأن العراق الذي حُكم ثلاث عقود من قبل حزب يحارب الاسلام ..
فهل هناك من سيرد على القرني و غيره ..
و السلام
بنت البلد

Anonymous يقول...

ابو دريد
تحيه من العقل الساطع ومن القلب المجروح الى الاخ الاستاذ مصطفى وبدايه اقولها وكلي رجاء وتوسل لله تعالى ان يوفقك ويلهمك ياخي العزيز الاستاذ مصطفى الهمه من اجل اعلاء كلمة الحق ...
كنت اريد ان اقول بان بامكان من يريد ان يبحث في الانجازات الي تحققت لتعرف الى ان ماذكر اعلاه لايشكل الا الجزء اليسير حيث كنت قد اوجزت ذلك خلال وقت قصير لم يتجاوز الساعه الواحده مستعينآ ببعض المصادر وبمساعده احد رفاق دربي ولو الباحث بماجاء بالمقاله التي تمثلت بانجازات ذلك الفذ فيحتاج لوقت طويل وبحث دقيق وليقارن ما انجز في كل المجالات ولو اتخذ الباحث عشر المده في عهد الوطنيه والكرامه والعز التي قادها الرئيس الشهيد وقبله الاب القائد احمد حسن البكر وقارنها بعشره اضعافها من الزمن الذي عليه الان لاستطاع ان يضرب افواه دعاة المضبعه ومجلس الدواب ومن سار معهم ومن قدم ولاءه لهم ومن يعمل معهم بعصى القرباج فاين هم من ذلك الشموخ ليتذكر العراقيون كيف كانت سمعتهم وشموخهم واحترام الغير لهم وليقارن ذلك بما يجري الان حيث سياط احزمه الشرطه في دوائر الاقامه في بلد عربي توجه لاجسادهم والكلام البذيئ يوجه لاشرف العوائل وبالمئات من تلك الممارسات اضافه للرشاوي التي تقدم لمجرد ختمآ بجواز السفر عند المغادره والعوده لذلك القطر في دوائر الاقامه هل يعجب القراء من الاحرار ذلك ولعل العملاء يبتهجون لذلك لذلك ولكن صبرآ ... صبرآ ليتاكد العملاء ان في كل ذلك أجرآ من الله تعالى لهم وليجعلهم من الصابرين المرابطين ... وسيكون اليوم قريبآ انشاء الله ليعلم أولاءك العملاء كيف تكون ثارات اولاءك الاحرار فبهذا السرد السريع الذي يمثل انتهاك لكرامة العراقي ... السؤال هنا هل كان ذلك يكون في زمن ذلك الصقر ابا عداي الذي قاد العراق حيث كان أخآ وفيآ لمن يستحق الوفاء من قادة العرب وكان متجاهلا لمن لايستحق ذلك .. لم يكن يفكر بانه قدم منتآ للعرب في اقطارهم ولن استعرض ذلك فهو محفور في قلوبنا وسيبقى دين في اعناقنا لمن يستحق ذلك الوفاء انشاء الله ولكنني اذكر فقط فمن اقصى الشمال في افريقيا الى اقصى قصى جنوبها وغربها وشرقها وكما في الوطن العربي فكما من جيبوتي والصومال والسودان وموريتانيا ومصر الى ابعد نقطه في الخليج من منح طائرات الى اناره وتعبيد شوارع الى اطعام المساكين الى رعاية تحصيلهم العلمي الى تخصيص معونات شهريه ومنح ماليه مرورآ بزياده خبراتهم العسكريه ,,,, في الكليات العسكريه كجامعه البكر والاركان والعسكريه والقوه الجويه والعسكريه .....سمعت احد العملاء الجبناء حديثآ في احدى الفضائيات بعبارته ( ماذا عمل صدام حسين غير الخراب ) الا تبآ لك يا ايها القابع في زوايا اوكار العماله ذلك هو الضابط الذي طرد من القوه الجويه العراقيه في الزمن الحر لثبوت قيامه بعمل غير اخلاقيه وبصراحه ممارسة اللواطه ....
سلام لك ياشيخنا القرني وانا اجدد الدعوه لك كما هي التي وجهها لك الاستاذ مصطفى لعلني اذكرك ياشيخي بان تعي ذلك وانت من العارفين نسال الله ان نكون واياك في بينه من ذلك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على سيد المرسلين وعلى آله واصحابه وزوجاته وانصاره ومن اتبعهم الى يوم الدين افضل التسليم

عبدالرحمن مضر يقول...

اعتقد ان الدكتور عائض او غيره ممن تطرقوا لموضوع انجازات الرئيس قد اخذوا المنحى السلبي للطريقة التي قاد بها البلاد وقد نسوا المنحى الايجابي . وهذا كله بسبب التشويه الذي طال شخصه ، خصوصا بعد الاحتلال.ولكن امنيتي ان نرى تصويتا جماهيريا بين حقبتين، ونرى اي الكفتين سترجح ، فااني قد رايت الناس بجميع طوائفهم تتمنى العودة لتلك الحقبة لتحكم العراق ، في ضل اسلوب همجي ممنهج من الاحتلال احاطوا البلد به.

ضمير الطائي يقول...

كنت أتمنى من الشيخ عائض القرني الذي احترمه جداً أن لا ينسى الحديث النبوي الشريف" من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت" إنه لا يستطيع ان يحدد مزايا قائدنا الشهيد (مع أن قتاله 8 سنوات لإيران وحدها تكفي ليعرفوا مزاياه ) فعلى الأقل ليصمت افضل من أن يحمل ذنبه بإسائته ونكرانه لما فعله شهيد الأضحى فلا داعي لكلامه وخاصة في الوقت الحاضر

Anonymous يقول...

إحلال التعامل باليورو بدلا من الدولار الأمريكي.

Anonymous يقول...

السلام عليكم
بعد قرائة بسيطة وسريعة لمقالة الشيخ القرني, ورغم احترامي لطروحات الشيخ القرني وفقهة وعلمه بالأسلام وبالذات محاضراته في التأريخ العربي والأسلامي, أقول له ياشيخ ليس من الأسلام الطعن بالقومية العربية ولا الطعن بالقوميين العرب ﻷنهم ومنذ بداية النهضة الفكرية القومية الحديثة في بدايات القرن العشرين لم أجد منهم مَن صرح حقيقة وعمل على الطعن بالأسلام أو حتى الأيمان بعدم جدلية ومصيرية الارتباط العربي مع الأسلام والأسلام مع العروبة, وأقول لهذا الشيخ الجليل, أن صدام حسين رحمه الله مكنه الله سبحانه في آخر لحظات حياته من لفظ الشهادتين ولم يتمكن الشيطان من منعه عن لفظهما بل قالهما الشهيد مرتين وهذا معناه أن الله بشرنا أنه سبحانه قد تقبله كمسلم وتجوز له من الله الرحمة والغفران, هذا فقهياً ياأيها الشيخ الجليل.
أما في الدنيا وحين كان رحمه الله في القيادة العراقية كان صاحب فكرة طبع وتدريس تفسير القرآن كاملاً لطلبة العراق من الأبتدائية ويختمون كتاب الله مع نهاية الثانوية ويبلغون الثامنة عشر وقد تحدث بها مراراً القائد الشهيد في خطاباته ولفاءاته مع التربويين العراقيينحيث أمر بلجنة فقهاء ورجال دين عراقيين لتضع منهج تفسير للقرآن مقسم على المراحل الدراسية من الرابع الأبتدائي حتى السادس الثانوي حيث يحفظ الطالب في كل مرحلة دراسية جزء أو هدد من السور القرآنية ويقرأ ويفهم شرح وتفسير مبسط ومُيسر لجميع السور والآيات القرآنية بحيث عندما يكمل الدراسة التربوية والثانوية قبل الجامعة يكون قد أكمل حفظ أكثر من جزء كامل من القرآن وأكمل قراءة وفهم شرح وتفسير كل القرآن.
نسأل الشيخ القرني السؤال الذي سأله الله سبحانه للعالم كله في قرآنه, هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟؟
ثم نقول أن صدام حسين هذا الذي تساويه مع طغاة العالم العربي والأسلامي لم يعمل على تسليح الجيل العربي والعراقي بالعلم في مبادئ وأفكار وفقه الدين الاسلامي في العراق بلعمل على بناء فكري اسلامي صحيح وقوي للاجيال العربية بل عمل على زيادة النسل العربي والاسلامي الصحيح والسليم فكرياً من خلال قرارات بسيطة في واقعها التشريعي ولكنها عظيمة في أبعادها وغاياتها,, فبعد أن هيئ الوسيلة الصحيحة ومواد ومقومات هذا البناء الصحيح أصدر قوانين تعمل وتشجع المواطن على زيادة النسل وزيادة الولادات والزواج المبكر, فقد أصدر قرار أن الشاب الذي يتزوج بعمر 22 سنة أو قبلها مع العلم أن سن الزواج في القانون العراقي هو 18 سنة فما فوق, يحصل على قرض نقدي بقيمة 1000 دينار عراقي مايعادل 3300 دولار في حينها ويطفئ ربع قيمة القرض عند حصول الزوجين على مولود خلال السنة الأولى من الزواج, ويطفئ الربع الثاني بعد حصول الزوجين على الطفل الثاني في السنة الثانية وكذلك الثالث والرابع وبذلك لاتسترد الدولة القرض ويتحول الى منحة وهدية لو حصل أو رزق الزوجين على أربعة أطفال خلال الأربعة سنوات الأولى من زواجهم وباتالي ضمنت القيادة والحكومة العراقية النمو والزيادة في السكان بنسبة أكثر من 200 في المئة للمتزوجين وجعل الزيادة السكانية ترتفع عن معدلها الذي كان أكثر من 8 في المئة وكذلك كان من فقرات هذا القانون منح غرفة أخشاب غرفة النوم للزوجين, ومن حيثيات هذا التشريع القانوني هي بعد ضمان البناء أو توفر مقومات البناء الصحيح للطفل العراقي من جوانب صحية وعلمية ودينية تُمَكِن العراق من الحصول على طفل مسلم قوي عملت القيادة العراقية على زيادة النسل والنمو النسماتي والتعدادي للشعب العراقي.
بعد هذا وذاك هل بأمكان الشيخ القرني أن يأتينا بنص من نصوص كتب الفكر البعثي لمؤوسس البعث أو أي رجل بعثي من الذين كتبوا في فكر حزب البعث تقول أو يقول فيها أن حزب البعث لا يؤمن بالأسلام كدين للشعب العربي أو كدين أو أن حزب البعث لا يؤمن بالله أو الأسلام أو يدعو الى الكفر بالأسلام أو الى الكفر بالله سبحانه فلو يستطيع فليفعل .
ولكنني أقول له أن مقالتك هذه تدخل وللأسف في نظري تدخل في الحملة المشبوهة للترويج لصعود الأحزاب الدينية والمدعية بالأسلام الى السلطة والعميلة أو المتواطئة مع الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية بحسب الخطة الخبيثة المسماة بالربيع العربي وثورات الربيع العربي فأتعض ياشيخ وأعتذر عن ما قلته في حق الشهيد صدام حسين رحمه الله.

Anonymous يقول...

جزاك الله خيرا الاخ غير معرف .. صاحب الرد الاخير .. أرجو من الاخ الفاضل مصطفى أن يجعل هذا الرد كموضوع جديد بعنوان رد على مقالة الشيخ القرني لطفا..
بنت البلد

Anonymous يقول...

غريب .. كيف إن من يكتب هذه القصيدة في حق شخص أبو الليثين و جد الشبل و أخ الاسود رحمهم الله جميعا و أسكنهم جنة الفردوس.. يعود و يكتب بحقه ما كتب ..

أبشر بها صدام
الله أكبر يا صلداً به شمخت
نُفوسنا عزةً من وجهك أُقتبست
وجها مضيئا به الإيمان أشرقهُ
فبرقعت أوجه الغدر إذا إنطمست
وعزةً وإباءً فيك تسبقهم
لمنبرالموت بل في ضحكةٍ برقت
أحرقت فيها وجهَ الخوف فإنفجرت
حناجر الفرس بالمتعوه إذ نبحت
قبحا لهم ختموا الصلاةَ
على النبي بمقتدى
وختمت قولك بالشهادة إذ علت
أرسلتها رعداً بهِ أرعبتهم
وبه نفوس المؤمنين تباشرت
تمت شهادُتك ورغمَ أنوفهم
جلتْ وصحت بالقين تتوجتْ
كنت الشّهيد وكانوا كالتّي صلت
لكنها وبآخر ركعةٍ نقضت
نقضت عرى التوحيد قبل وضوئها
كيف القبولُ ولو لبت وهلّت
بانت عقيدتهم وبانَ معينها
حقدٌ ومن عفن العمائم نبت
والله ما زادوكَ الا رفعةً
والله حبك في العروق تثبّت
زعم الكذوبُ بأن قواكَ تخورت
فأجاب صوتك بالثباتِ وأثبت
أثبت حياً حينما أحرقتهم
أن الضباع تروح ولا تتلفت
وثبت ميتاً فإستشاظوا حرقةً
أحرقتهم حيا وميتاً فاشمت
فاشمت بهم صدام وارحل
إنما القيد ودعك وحورك أقبلت
رادوكَ شرا فإنتقلت لراحمٍ
الله خيرٌ ام سجون ٌوصدت
وبذا اعتليت على المجوس إلى الهنا
للروح ِفي الفردوس ِروحكَ رفت
أبشر بما وعد الحبيبُ محمدٌ
من كان آخره الشهادة كفت ..

مصطفى كامل يقول...

أختي بنت البلد
افضل عدم الدخول في قضايا جانبية، تشتت الجهد وتبعدنا عن الهدف.
الشيخ القرني ليس موضوعنا، ولكننا رددنا على مقاله بطريقة غير مباشرة، والعاقل يفهم.
اخي الذي ذكر القصييدة، ربما هذا واحد من الاسباب التي دفعتنا لتنبيه الشيخ القرني بهذه الطريقة، لأن هذا التناقض غير ممكن وليس مقبولا في عرفنا.
تحياتي للجميع

Anonymous يقول...

شكرا أخ مصطفى على الرد .. مع الاحترام لرغبتك في الطريقة التي تفضل الرد بها على الدكتور القرني .. برأيي رد الاخ غير معرف كما ذكرت في رد سابق وافي و كافي ليس للقرني فحسب بل لجمهور متابعيه و كل من لا يعرف جوانب أخرى في حياة و نهج النظام متمثلا برئيسنا رحمه الله و شعبنا .. بالتأكيد أنا لا أتقبل هذا التناقض الغريب الغير مقبول من أي كان فما بالك برجل يحضى بصفة الدعوة الى الله و له من يستمع له و يأخذ بأرائه دون أن يناقش مصداقيته .. لذلك وضعت القصيدة ..

شكرا ك ..
بنت البلد

Anonymous يقول...

اختي بنت البلد

هذه القصيدة ليست لعائض القرني , وانما لشاعر سعودي اسمه نايف الشدي , موجوده في هذا الرابط
http://articles.abolkhaseb.net/ar_articles_2007/0107/nayf_290107.htm

وقد نسبت له بالخطأ , والقرني كان وما زال معاديا للشهيد صدام , بل انه كتب قصيدة تهجوه بعد احتلال العراق ونشرتها جريدة الشرق الاوسط في حينها . فقط للتوضيح .

Anonymous يقول...

شكرا على التوضيح .. ماذا عسانا أن نقول للذكتور القرني .. كذب يقال على المنابر دائما ...أفالا يميد لما يقال المنبر .. فكيف بمن يتخذ من الدعوة و مشاعر الناس و ثقتهم به بأقوال طعن دون وجه حق و لا منطق لا ترضي الله .. لا يعني شئ رأي أي كان من دعاة الفضائيات و لكن الذي يؤلم تأثيرهم على الاخرين من لا يقرأ و لا يفكر و ما أكثرهم .. هؤلاء الدعاة خطيرون و متقلبون و لهم أجندات جزء من منظومة تضليلية وجب التصدي لها و على الاقل الرد عليهم و عدم السكوت ..
بنت البلد

محمود النعيمي يقول...

السلام عليكم
في هذه المشاركة أتمنى أن أتمكن من المساهمة في مقالة رفيقنا وأخينا أبو دريد بذكر منجز عظيم من منجزات الشهيد الكبير الشامخ في أخر أيامه رحمه الله بأرسال تسجيل لمحضر لقائه رحمه الله مع القرد رامسفيلد ورده على عرض الولايات المتحدة لسيادته وهو في معتقلاتهم كان حقيقياً القائد والرئيس الذي حفظ للعراق كل عزته وشموخه وهذا اللقاء مأخوذ من مصادر أمريكية موثوقة كما ذكر ناشرها على صفحات شبكة البصرة بتأريخ 2-5-2005 السيد مصطفى بكري وأليكم رابط المقالة علني أساهم في ذكر منجزات القائد الملهم الشهيد الخالد في قلوب كل عراقي شريف
أخوكم محمود النعيمي- الغريب


تفاصيل محضر اللقاء بين رامسفيلد وصدام حسين في سجن المطار
واشنطن تعرض علي صدام الظهور تليفزيونيا لوقف المقاومة مقابل الإفراج عنه.

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/arabic/0505/sadam_lqa_020505.htm

Anonymous يقول...

ابو دريد
لك مني اخي العزيز ورفيق الدرب الطويل محمود النعيمي - الغريب
على جهدك وجدك فتلك شيمه الشهيد البطل الرئيس ابو الليثين .... وعذرآ من الاستاذ مصطفى وفقه الله واياكم ونحن وكل الخلصين لاجل خدمه عراقنا الحبيب
وعلى الله فليتوكل المؤمنون
والصلاه والسلام على سيد الرسلين وعلى آله وصحبه الغر الميامين وعلى زوجانه وانصاره افضل التسليم

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..