موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

عميل وطائفي وحقير في آن واحد!


مرة قال (دولكة الرئيس) انه ليس طائفياً، باعتبار انه قاتل ضد السنة والشيعة، وحينها كتبت قائلاً له: انك عميل ولست طائفي، وكنت أقصد ان جرم الخيانة أكبر من جرم الطائفية.
اليوم أعود لأصحح خطئي وأقول له: انت طائفي وعميل ووضيع، في آن واحد..
وإليكم الدليل..



إقرأوا ترجمة تصريحاته هنا ، أو الأصل الانجليزي هنا،  لتعرفوا كم هو طائفي نتن هذا العميل الحقير...

لا بل هو وقح أيضاً، إذ يُصرِّح بذلك فيما البسطال الأميركي الذي جاء مختبئاً فيه، مايزال ظلُّه ماثلٌ على أرض العراق..


ملاحظة:
الأوصاف الواردة في أعلاه، ليست حصرية، بمعنى انها لا تلغي صفاته القذرة الأخرى.. ومنعاً للالتباس وجب التنويه.

هناك 8 تعليقات:

عشتار العراقية يقول...

تعرف موقفي من كل العملاء، ولكن للحقيقة، وشكرا لأنك وضعت الاصل الانجليزي مع العربي، اقواله في الاصل لا تطابق الترجمة. وانما موقع سي ان ان العربي نقل رأي كاتب مقالة التلغراف اليهودي وتفسيره على انه (اقوال المالكي).
قرأت قول المالكي عدة مرات وحاولت ان اقرأه كما قرأه الكاتب من ان المالكي يقول انه سوف يصطف مع ايران ضد مد سني، فلم اجده. الذي قاله هو التالي: ان ضرب سوريا سوف يؤدي الى حرب اهلية طائفية فيها وهذا قد يؤدي الى تحالفات واصطفافات في المنطقة، فضرب سوريا خطر على المنطقة كلها. ثم قال في معرض الموقف العراقي "ليس لدينا عداوة مع ايران ولن نسمح لأحد ان يستخدم العراق او موارده كما السابق في اهدافه بضرب ايران، ولن نسمح لايران ان تستخدم العراق في ضرب اي جهة تعاديها ايران" ولكن الكاتب هو الذي فسر هذا بالقول في المقدمة ان المالكي يقول انه سوف يصطف مع ايران في وجه مد سني عربي.

مصطفى كامل يقول...

سيدتي
حينما اشرت الى النص الانجليزي كنت اقصد عقد مقارنة بين النصين، ولكن بحدود فهمي المتواضع، فإن موضوع الاصطفافات الطائفية التي تحدث عنها المالكي، تعني بالعربي الفصيح ان العراق سيقف مع ايران، في مواجهة اصطفاف اخر من الدول التي تسمى سنية ضد سوريا.
هذا فهمي ام ان لك رأياً اخرا؟
اما تحليل الكاتب في الغارديان فواضح واكيد.
وبخصوص قول المالكي انه لن يقبل ان تستخدمه ايران ضد العرب، فهذا كلام للاستهلاك، طبعا ايران استخدمته ضد الامة العربية في الماضي وستستخدمه في المستقبل ايضا.
وربما يكون كلامه للاستهلاك الخارجي ، لأن الناس في الداخل العراقي يعرفون توجهاته جيدا، ومدى ارتباطه بايران قلبا وروحا وجسدا ووو... الخ.

Anonymous يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يذكرني حاله بالحمار الذي يحاول صاحبه ان يسير به في طريق غير الذي اعتاد عليه المسير دائما .. فعصا امريكا تسوقه ليكون ضمن ادوات مشروعها العربي الجديد ووفائه لمرضعه الفارسي ومرجعه الصفوي يحتم عليه ان يكون في خدمة الفرس .. مع ان تحالف الطرفين على هدف واحد الا ان اختلاف المصالح هو الذي يحدد اهلية العمل وخدمة كل طرف .. ان مستقبل المنطقة سيكون اسلاميا..

Maryam يقول...

استاذ مصطفى انا كتبت رد على تصريحات هذا الطائفي وهذا هو الذي كتبته واعلم قد تخالفني ببعض طروحاتي فاليلعم القارئ هذا رايي وليس راي الاستاذ مصطفى

تصريحات عميل ايران الهالكي خطيرة ومهمة وعلى اهل السنة الاستعداد واخذ التصريحات على محمل الجد لانه يتكلم بالنيابة ان اسياده في ايران بعد اخذ الموافقة من اسيادهم الصهاينة ومايستقرئ من كلامه هو
1- يجب الاستعداد للجهاد وتوحيد الصفوف والتنسيق مع اهل السنة في سوريا وفي كل المنطقة
2- قوله (سقوط نظام الأسد قد يؤدي بالمنطقة) اعتراف بطائفية الحكومة العراقية بعد ان كانو يدعون الوطنية ويلبسون التقية الان اصبح الامر علني ودولي وعلى الدول العربية والاسلامية اتخاذ موقف من تصريحاته لكن لاحياة لمن تنادي فالحكام نائمون والضيحة هم اهل السنة وبكل الاحوال هذا تدخل بالشان الداخلي لسوريا وتصريح علني بالطائفية وان المعسكر الان هو معسكر طائفي بدعم من ايران الصفوية الارهابية التكفيرية وعلى اهل السنة في كل المنطقة التحضير للذب عن اعراض المسلمين من الهجمة الصفوية التكفيرية فهو يصرح انه اما الشيعة يحكمون في سوريا اوالحرب.
3- قوله (التحالف مع ايران) يوهم به المتلقي بان العراق بلد حر وله قراراته وهذا كذب فايران هي من تحكم العراق والحكومة التكفيرية العراقية ماهي الا موظفين لايران في العراق وان الهالكي وحزبه وبقية الاحزاب التكفيرية الشيعية تنفذ مخططات ايران التوسعية في المنطقة في محاولة لاحتلال الجزيرة وماحولها , فمنذ الاحتلال والعراق اصبح ولاية ايرانية بلا نقاش وليس له سيادة ومن يحكمه ايران ومن يتحكم بمقدراته ايران بمعنى ان العراق يحسب الان على انه بلد تابع لايران وليس بلد عربي وتصريحات الخنزير الهالكي تصريح علني بالطائفية.
4- قوله (ضد مد سني عربي في المنطقة) لايحتاج الى نقاش كثير فهاهو يصرح بمحاربة اهل السنة وكما قلت ان المعسكر الان هو معسكر طائفي وتخندق طائفي فهو يحارب علنا وحدة اهل السنة والوحدة العربية اي انهم يحاربون الاسلام والعروبة وهذه مخططات ايرانية صوفية خمينية لهدم الاسلام وتدمير العرب , فهو يعطي الحق لنفسه بالتحالف مع الشيعة وايران الصفوية لكن لايقبل لاهل السنة بالتحالف وهذا امر خطير لكن اين الحكام النائمون من هذا!!!! هاهو يصرح بانه يحارب اهل السنة ويقف ضد اي وحدة اسلامية سنية ويريدون محاربة اي وحدة سنية فمتى يصحون اهل السنة ماذا تريدون اكثر من ذلك يادعاة التقريب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الحكومة الشيعية التكفيرية العراقية تصرح بانها سوف تحارب اي تحالف سني فماذا ننتظر اكثر من ذلك!!!!!!! متى يتوحدون اهل السنة ضد المد الصفوي التكفيري الا يكفي ماصرحو به ومافعلوه ماذا ينتظر اهل السنة!!!!!!! اين من يقول ان العراق واحد!!!!!!!! لايوجد وحدة في العراق لان هذه الحكومة هي حكومة طائفية تكفيرية وصرح الخنزير نوري الهالكي بانه سوف يحارب اي تحالف سني فماذا ننتظر!!!!!!!!!
5- قوله (إن سقوط الأسد قد يشعل حرباً أهلية بين مجموعتين) لايحتاج الى شرح كثير فكل مسعكر الان يعرف موضعه والشيعة اصبحو الان يحرضون على الطائفية بشكل علني وحتى لاياتي لنا شيعي كذاب منافق يلبس التقية وينظر علينا ويتهمنا بالطائفية اوياتي منبطح من دعاة التقريب فنقول لكم هذا هو رئيسكم الخنزير من يصرح ويعلن الحرب على اهل السنة.
6- قوله (وصول السنة إلى الحكم قد يشجع المليشيات السنية في الأنبار على العودة من جديد للقتال) هذه محاولة لقلب الحقائق ومعروف عن الشيعة منهجهم في اتهام المقابل بما بهم لابعاد الشبهات فمثلا يتهمون اهل السنة بالتكفير حتى يخفو دينهم الذي كله تكفير واسس على التكفير والحقد وهذه التصريحت تصب في هذا الجانب فهو يحاول خلط الاوراق وتخويف بعض الاجهات للتغطية على مشروعهم الصفوي الطائفي التكفيري وكلامه هذا خطير ويجب على شيوخ وسياسو اهل السنة وبالاخص الانبار الرد عليه فورا فكلامه اتهام لاهل الانبار واشارة بانهم هم من يشعل الفتن والخنزير الهالكي لم يتطرق للمليشيات الشيعية التكفيرية الارهابية من جيش الخنزير مقتدى وفيلق الغدر وغيرها التي اشعلت الفتنة وانما ركز فقط على اهل السنة في محاولة خبيثة لتمرير مخططات صفوية شيعية تكفيرية فتصريحاته كلها طائفية بغيظة تنبع عن حقد وتكفير وليس بغريب على حزب الدعوة التكفيري الارهابي فهو حزب باطني تكفيري من اكثر الاحزاب تكفيرا وحقدا على اهل السنة , فهو يحاول اخافة من يؤيدون تغيير النظام السوري النصيري واتهام علني لاهل السنة فنقول له اين المليشيات الشيعية لماذا لم تتكلم عنها!!!! واصلا دستورك ينص على حل كل المليشيات فلماذا لم تتطرق للمليشيات الشيعية التكفيرية!!
من يشعل ومن اشغل الفتنة هم الشيعة والاحزاب الشيعية وليسو اهل السنة وان اهل السنة كانو يدافعون عن انفسهم وعن اعراضهم ومن حق اهل السنة اصلا انشاء مليشيات اوجيش للدفاع عن انفسهم ولكن مع الاسف اهل السنة نائمون

foudhil يقول...

السلام عليكم
شاهدت في السابق حصة زيارة خاصة في قناة الجزيرة وكانت مع الرئيس الإيراني الأسبق
بني الصدر الذي لجأ إلى فرنسا
وقد صرح لصحفي هذه الحصة بكلام خطير وهو =
أن الخميني كان يريد إقامة دولة شيعية كبرى تضم : إيران والعراق وسوريا ولبنان

أبو يحيى العراقي يقول...

جزيل الشكر و الامتنان لاستاذنا المحترم مصطفى كامل على طرحه هذا الموضوع الهام و الحساس هنا في المدونة و جزيل الشكر و الامتنان للمبدعة المتالقة دوماً عزيزتنا عشار التي نبهتنا للاختلاف بين نص كلمات المالكي و تعليقات الكاتب الانكليزي في التلغراف و استنتاجاته التي صاغها استناداً إلى النص و أشياء أخرى. نص كلمات المالكي يبدو كتوصيف لحالة المنطقة بحسب الاحتمالات المتوقع حدوثها فيها أكثر من كونه إعلان نوايا للحكومة العراقية تجاه إحتمالات معينة. من الجدير بالاشارة هنا أننا عادة ما نتناول التصريحات و الاخبار ليس بالاعتماد على نصوصها الحرفية فقط بل غالباً ما نبحث عن المقاصد المحتجبة ما بين السطور. و أقوال و مواقف و نوايا و تاريخ و مسيرة السيد المالكي فيما يتعلق بالعراق و قضايا المنطقة ربما تسمح للكاتب و لنا الانحراف باتجاه الاستنتاجات التي تم عرضها و مناقشتها. أنا تماماً و كلياً مع التأني و التحسب و التدقيق في هذه المواضيع الحساسة و عدم الانقياد للسياق التقليدي السريع في استخراج الاستنتاجات المنطقية. لقد شاهدت الخبر أول مرة على مدونة الاستاذ عراق و قد وضعت تعليقي بناءا على الخبر المعروض بالعربية و لم أهتم بمراجعة النص الانكليزي الذي يبدو لي الان و مما قرأت في ثناياه غير متطابق و النص الحرفي لكلمات المالكي. مع كامل إحترامي و تقديري لشخص الاخت العزيزة مريم و لرأيها المحترم الذي طرحته لكني أختلف مع تصورها للحل. حسب وجهة نظري المتواضعة لا يمكن مواجهة الخطأ بالخطأ و لا يمكن مواجهة طائفية المالكي التي تشعرين بها أيتها الاخت العزيزة بطائفية مضادة هذا صراع ينفي الطرفان فيه نفسيهما و يستفاد منه فقط الاجنبي. مواجهة الطائفي تكون فقط بالوطنية و القومية و الاصرار على إخراج الموضوع الطائفي من حياتنا السياسية بذلك فقط يكون للنضال جدوى و معنى و قيمة أخلاقية حسب إعتقادي مع خالص محبتي و تقديري للجميع

غيد التكريتي يقول...

سيدي الكاتب تحية طيبة

كنت اتمنى ان يكون كلامك صحيحا ويكون المالكي طائفيا .. المالكي ليس طائفيا فلو كان طائفيا كان خلال سنوات حكمه حول المدن الشيعية الى دبي اخرى لكن للاسف هو حقير اناني همه منافعه الشخصية وينفع اولئك الذين ولائهم له

غير معرف يقول...

العنوان واضح
هو طائفي وعميل وحقير في آن واحد

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..