موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

السبت، 10 ديسمبر 2011

أكبر نسخة للقرآن الكريم في العالم

استقبلت مدينة قازان عاصمة تتارستان (جمهورية روسية) اكبر مصاحف العالم، بعد طباعته في إيطاليا.
ويبلغ طول المصحف مترين، أما عرضه فمتر ونصف المتر، ويصل عدد صفحاته الى 632 صفحة، ويزن حوالي 800 كيلوغرام، واستخدمت الأحجار شبه الكريمة والذهب والفضة في زخرفة غطاء المصحف.


وتولت شركة "ريفيرا" الإيطالية طباعة هذه النسخة من القرآن الكريم، بطلب من صندوق "الانبعاث (ياناريش)" لإحياء الآثار التاريخية والثقافية لجمهورية تتارستان، الذي يرأسه  رئيس الجمهورية السابق منتيمير شايمييف، احتفالا بدخول الاسلام الى البلاد في عام 922 ميلادي واعتمامده ديناً رسمياً فيها.
وقال مفتي الجمهورية، الدوس فائزوف، إن النسخة الفريدة من القرآن الموجودة في أحد مساجد المدينة هدية لجميع المسلمين، لا في تتارستان وحدها، بل وفي روسيا ككل.
اليكم صور لأكبر نسخة مصحف فى العالم حيث تم وضع هذه النسخة بأكبر مسجد في روسيا وواحد من أكبر واجمل مساجد العالم وهو مسجد (كول شريف \ Qolsharif) الواقع فى في كازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية، ومن المقرر نقله إلى مدينة بولغار في الجمهورية في الصيف القادم.



ليست هناك تعليقات:

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..