موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

نموذج جديد لـ (إسلامية) الثوار!

في مقال سابق عرضنا أحد نماذج (إسلامية) ثوار الناتو في ليبيا، واليوم نعرض على حضراتكم نموذجاً آخراً ضمن نفس الإطار.
وابتداءً، وحتى لايتقوَّل أحد، نؤكد ان نشرنا لفظائع هؤلاء، لايعني، بالضرورة، اننا نقف مع مظالم نظام العقيد معمر القذافي، رحمه الله، فلذلك النظام مساوئه الكثيرة هو الآخر، ولكن من ثاروا عليه يجب أن يتحلَّوا بقيم تختلف عما كان يُرتكب في عهده من فظائع، وإلا فمالفارق بين الطرفين؟


ملاحظة:
يحتوي هذا الفيلم على مشاهد غير لائقة، وهو وحشي بطريقة لاتصدَّق، ويظهر همجية ووحشية (الثوار) فى تعذيب القذافى قبل اغتياله.




هناك 5 تعليقات:

ضمير الطائي يقول...

هؤلاء من يسمون أنفسهم بالثوار!!! ما هم إلا غوغاء و لا يمتون لروح الإسلام بصلة.

Anonymous يقول...

من العار أن يسمى هؤلاء رجال بل هم أحط مما وصفهم القذافي .. جرذان قذرة .

Anonymous يقول...

أخي لا داعي لأن لوضع صفة إسلامية لجرذان الناتو .. نحن بذلك لا نسخر من هؤلاء و نهينهم بل نهين ديننا و لا نحترمه يرحمك الله .. هل الاسلام أمر بذلك و هل هؤلاء يمثلون الاسلام و المسلمين .. هل قرأت أو سمعت أحد في الغرب يقول هذه مسيحية بوش المجرم أو غيره رغم إن بوش و عائلته من المتشددين .

مصطفى كامل يقول...

الاخ غير المعرف
غيرتك على دينك مما تشكر عليه، بارك الله بك، ولكن لاحظ انني وضعت كلمة إسلامية بين قوسين، أي مع التحفظ عليها ، ثانيا عندما اثبتها في كلامي فإنني انفي عنهم هذه الصفة العظيمة التي يريدون ان يضفوها على انفسهم وعلى افعالهم.
اكرر شكري لك ولغيرتك على دينك.

Maryam يقول...

لم اشاهد الفديو لكن بشكل عام احب ان اوضح شئ فانا رغم كرهي لمعمر لعدة اسباب اهمها هو طعنه للشرع وتطاوله على شخص النبي صلى الله عليه وسلم وايضا وقوفه مع ايران ضد العراق لكن مع ذلك الشرع يوجب علينا الانصاف {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ}المائدة 8
انا استغرب على بعض التعليقات هنا اوفي اي مكان بربط هذه الامور بالدين!! لااعرف لماذا تفكيرنا ضيق جدا لدرجة تعظيم الحكام وجعلهم الهة وبالمقابل تكفير كل من يقف ضدهم فهذه الافعال اي عاقل حتى لولم يكن مسلم فلايقبل بها فكيف بالمسلم الذي يتبع شرع الله تعالى فاكيد هذه الافعال غير صحيحة واقصد التعذيب اوالتنكيل فلم يامرنا الشرع بذلك ومن يفعل ذلك فاكيد اما هو فاهم الشرع غلط اوانه اصلا غير ملتزم فلماذا بعض الردود تربط الامر بالشرع اصلا!! اصلا هم لم يدعو انهم ينفذون الشرع فلماذا دائما عندما نرى شئ غلط نربه بالشرع!!!! قد تكون عندهم بعض القيادات حاولت ربط الثورة بالدين لكن هذا لايجعل ثورتهم اسلامية لعدة اسباب اهمها ان قيامهم على معمر لم يكن لنصرة الدين وانما كان لطلب الحريات وهذا امر مختلف فيجب على كل شخص ان يفهم جوانب الامور ومعطيات القضية قبل ان يتكلم لانه سوف يحاسب يوم القيامة على مايقول فهذه الثورة لم تكن اسلامية فلم يخرجو لنصرة دين ولالتحكيم شرع الله تعالى وانما خرجو لطلب حرية , ونعم خرجت بعض الاصوات تطالب بالشرع وان الثورة اسلامية لكن هذه الاصوات لاتمثل الثورة كلها اي بمعنى ان الثورة ليست لنصرة شرع ولااسلامية وليس كل من قال (الله اكبر) هذا دليل على انه اسلامي فالليبيين اصلا متعودين على نوع من الالتزام ولكن هذا لايجعل هذه الثورة اسلامية والادلة اكثر من ان تذكر , وانا هنا لست بصدد الدفاع عنهم لكن يجب وضع الامور في مسارها الصحيح ولكن العربي بشكل عام يفكر بعاطفة اكثر من العقل وماحدث لمعمر اكيد غير صحيح وجرائم معمر لاتعطي الحق بان يقتل بالشارع فهذه المواقف تذكرني بالعراق وماحدث فيه من مجازر للعائلة الملكية وايضا ماحدث من قتل لعبدالكريم قاسم.

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..