موقعنا الجديد، مع التقدير

موقعنا الجديد، مع التقدير
نأسف لإزعاجكم، انتقلنا إلى هنا رجاءً، يرجى الضغط على الصورة للانتقال إلى موقعنا الجديد

الأحد، 18 ديسمبر 2011

معنى حكومة الشراكة الوطنية


فور نفاذ آخر كمية من المغذيات الأميركية، لحكومة المالكي، باشرت الكتل (السياسية) المنضوية في (حكومة الشراكة الوطنية) استعراض عضلاتها، هذا يقاطع وذاك يهدد وهكذا.
في السطور التالية سأستعرض لكم معنى عبارة (حكومة شراكة وطنية).
حكومة الشراكة الوطنية مصطلح يعني أن تتخلى كتلة حصلت على كبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية عن حقها، بعد مسيرة تدويخ ماراثونية استمرت عشرة أشهر، إلى الكتلة التي حلَّت ثانيا في نتائج الانتخابات.
ولأن الكتلة الأولى لا تجيد أي من فنون العمل السياسي ولأنها لم تحترم أصوات ناخبيها الذين صوَّتوا لصالحها، كرهاً بالمالكي وعصابته الطائفية العميلة لإيران، لاحباً بعملاء أميركا المنضوين فيها، ولأنها كذلك فقد سلَّمت مفاتيحها كلها لتلك العصابة الطائفية المجرمة، رغم اننا نصحناهم، قبلا، بأن يتعلموا فنون (اللعب السياسي) ولكن!
اليوم انتهت المغذيات الأميركية مع خروج آخر بسطال للغزاة، وعلى الفور بادرت حكومة المالكي سلسلة من الاجراءات التي تؤكد رغبتها في أن تبقى وحدها متحكمة بالعراق وشعبه.
وإليكم عرضاً مفصلاً، بما جرى خلال الساعات القليلة الماضية.
قال مصدر امني مسؤول انه تم اصدار مذكرة اعتقال ضد طارق الهاشمي بتهمة تفجير البرلمان".
وذكر المصدر ان مذكرة اعتقال صدرت بحق طارق الهاشمي لاتهامه بالوقوف وراء تفجير البرلمان".
وكان مصدر بوزارة الداخلية قد اعلن في خبر عاجل بثته قناة العراقية التابعة لحكومة حزب الدعوة عصر أمس انه سيتم عرض اعترافات مهمة بتورط مسؤول كبير جدا بالدولة العراقية بعمليات ارهابية".
واضاف ان الاعترافات موثقة وبمبرزات جرمية وستعرض خلال مؤتمر صحفي مشترك ،لكنه لم يحدد موعد المؤتمر".
وذكرت مصادر اعلامية تابعة للمالكي تطويق منزلي نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ووزير المالية رافع العيساوي.
وافادت تلك المصادر ان حركة دبابات ملفته للانتباه تجري داخل المنطقة الخضراء مع تمركز عدد منها امام منزلي القياديين في القائمة العراقية، ولكن كثافة تلك القوات تتمركز حول منزل الهاشمي.
وتتبع تلك القوات لواء بغداد (54) الذي يعتبر يد المالكي الضاربة لتأديب (شركائه) متى أراد.
واعتبر النائب عن أئتلاف دولة القانون حسين الاسدي ان "تعليق عضوية القائمة العراقية في مجلس النواب وتقديم الاستقالات استباق للاعلان عن تورط مكتب طارق الهاشمي بالاشراف على عمليات ارهابية".
وقال الاسدي "صدرت قبل ساعات قليلة مذكرة إلقاء قبض قضائية بحق الهاشمي وثلاثة من حمايته إضافة إلى مدير مكتبه بعد ثبوت الأدلة القضائية لتورطهم بقضايا إرهاب وتمويل عمليات إرهابية" في البلاد.
واعتقلت القوات الأمنية العراقية قبل أيام عدة ثلاثة من حماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي داخل المنطقة الخضراء المحصنة بوسط بغداد.
وأوضح الاسدي أن "تعليق عضوية العراقية في مجلس النواب هو استباق لإعلان صدور مذكرة الاعتقال واستعداد للتصعيد الإعلامي كنوع من المناورة السياسية للتأثير على القرار القضائي".
وتابع الاسدي قائلا "من المقرر ان تعقد قيادة عمليات بغداد مؤتمرا صحفيا في غضون الساعات القليلة المقبلة لإعلان صدور المذكرة القضائية".
يذكر ان القائمة العراقية قررت في اجتماع لها عقد في منزل الهاشمي مساء الجمعة تعليق حضور نوابها لجلسات البرلمان.
وكشف مصدر رفيع المستوى عن توسط رئيس مجلس النواب الاسبق محمود المشهداني بالاضافة الى رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري بين المالكي والهاشمي لإيقاف امر القاء القبض بحق الاخير.
وذكر المصدر أن "المشهداني زار رئيس الوزراء امس للتوسط لايقاف مذكرة الاعتقال كما اتصل الجعفري للغرض نفسه وطلبا تأجيل الموضوع".
واضاف أن "الهاشمي اكد للمشهداني انه ليس لديه علم باعترافات الضباط التابعين لمكتبه ولاعلاقة له بنواياهم وافعالهم ونقل المشهداني ذلك لرئيس الوزراء".
واشار الى ان "المالكي وافق على تأجيل امر القاء القبض بعد ان أبلغ قائد عمليات بغداد بتنفيذه لمدة يومين فقط لاثبات براءة الهاشمي من اعمال ضباط مكتبه وما ينوون فعله ويخططون له في الفترة المقبلة".
وتابع ان "الهاشمي ابدى استعداده لتقديم اثبات وايضاح يؤكد انه ليس له علم بافعال هؤلاء الضباط".
وكان الناطق بأسم وزارة الداخلية اللواء عادل دحام قد أعلن أمس السبت عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده في وقت لاحق من مساء أمس لكشف تفاصيل تورط شخصية سياسية كبيرة بجرائم ارهابية الى أشعار اخر.
من جهة ثانية طالب المالكي بسحب الثقة عن نائبه القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك.
وكشف القيادي في ائتلاف دولة القانون والمقرب من رئيس الوزراء، ياسين مجيد، اثناء لقاء مع قناة العراقية الفضائية عن تقديم المالكي طلبا الى مجلس النواب لسحب الثقة عن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لعدم اهليته وكفاءته ونزاهته وهو ما أكده البرلمان لاحقا.



وطارق الهاشمي من مواليد بغداد عام 1942 وضابط سابق في الجيش العراقي ويشغل حاليا منصب نائب رئيس جمهورية العراق.
كما شغل لفترة منصب رئيس الحزب الإسلامي العراقي.
واستقال الهاشمي في العام 2009 من منصب رئيس الحزب واعلن انضمامه إلى ائتلاف "العراقية" بقيادة إياد علاوي.
ويتزعم الهاشمي حاليا تكتل "تجديد" المنضوي في القائمة العراقية التي فازت في الانتخابات التشريعية الماضية بـ 91 مقعدا.
.........
أتمنى أن يكون الإخوة القراء الأكارم فهموا معنى عبارة (حكومة شراكة وطنية) بشكل دقيق.
.........
نسيت أن أخبركم، أن مصدراً مقرباً من المالكي كشف أن الأخير ينوي طرح مبادرة شاملة لحل جميع الأزمات السياسية.
وقال المصدر إن المالكي يسعى لدعم وطرح مبادرة لجميع الفرقاء السياسيين لحل الأزمات في البلد، للبدء بمرحلة سياسية جديدة في البلاد.
وأضاف المصدر المقرب جداَ من المالكي: أنه ينوي رعاية أجتماع لقادة البلاد خلال الأيام القادمة ، والجلوس على طاولة الحوار للاتفاق على جملة من القضايا التي يمكن من خلالها حل الأزمات السياسية ، والبدء بعهد سياسي جديد.
  

هناك تعليق واحد:

محمود النعيمي يقول...

.....أقبض من دبش خوش شراكة وخوش تعلاكة مثل بسمار جحا

تنويه من المحرر

تنويه من المحرر
وجهات نظر موقع شخصي تماماً لا يمثل أي جهة أو حزب أو منظمة، ولا ينتمي إلا للعراق وأمته العربية والإسلامية، وهو محمي بالقانون وبميثاق الشرف الصحفي ولايسمح بإعادة النشر إلا بشرط ذكر المصدر.. الكتاب يتحملون مسؤولية مقالاتهم، والناشر غير مسؤول عنها..